مدرب الزمالك السابق يضع باتشيكو في ورطة كبيرة

السبت 06/مارس/2021 - 12:50 م
كتب: شادي يوسف
جايمي باتشيكو
جايمي باتشيكو
يخوض الزمالك، مباراة فى غاية الأهمية أمام الترجي الرياضى التونسى، ضمن منافسات الجولة ‏الثالثة من دورى المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

ويبحث الفارس الأبيض عن الفوز والعودة إلى القاهرة بالثلاث نقاط لتحسين وضعه فى جدول ترتيب المجموعة، خاصة أن الجولة الثانية لدوري المجموعات شهدت تعادل الترجي والمولودية والذ جاء في صالح الزمالك، الذى تعادل سلبيًا في الجولة نفسها مع تونجيث السنغالى، على ستاد اب ديور فى السنغال.

ويحلم الزمالك بالعودة من تونس بأول انتصار ‏له في المجموعة خاصة أن الفوز سيرفع رصيد الفريق للنقطة رقم 5 وحال سقوط مولودية الجزائر في فخ التعادل أو الخسارة أمام تونجيث في الجولة نفسها سيتصدر الأبيض المجموعة.

ويأتي فريق الترجي على رأس المجموعة برصيد 4 نقاط جمعها بينما يحتل بطل الجزائر المركز الثاني بفارق الأهداف عن الزمالك صاحب المرتبة الثالثة بواقع نقطتين لكليهما بعد تعادلهما في الجولتين الأولي والثانية، فيما يتذيل ترتيب المجموعة الرابعة تونجيث السنغالي بنقطة وحيدة.

نستعرض تاريخ مواجهات الزمالك أمام الترجي التونسي، وسيكون بكل تأكيد البرتغالي جيمي باتشيكو في ورطة حيث سيكون مطالب بالحفاظ على أفضلية الزمالك أمام الفريق التونسي في السنوات الآخيرة، وذلك لتجنب الدخول في مقارنات.

-واجه الزمالك الترجي في بطولات افريقيا 9 مرات

-حقق الابيض الفوز 4 مرات وتعادل 3 مرات وخسر مرتين

- اخر مواجهة بين الفريقين في ربع نهائي النسخة الماضية بعد ان حقق الزمالك الفوز ذهابا 3-1 وفاز الترجي برادس 1-0، وكان ذلك تحت قيادة المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون.

-حقق ايضا الزمالك آخر لقب سوبر أفريقي وكان ذلك على حساب الترجي التونسي وكان ذلك ايضا تحت قيادة المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون.

فهل يسير باتشكيو على نفس نهج كارتيرون من خلال قيادة الزمالك لتحقيق الفوز والانتصارات أمام بطل تونس رغم الظروف الصعبة التي يعيشها الكيان الأبيض بالوقت الحالي؟.