دوري أبطال إفريقيا .. 3 تحديات تواجه الزمالك أمام الترجي

السبت 06/مارس/2021 - 08:36 ص
الزمالك
الزمالك
يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مع الترجي التونسي، في السادسة من مساء اليوم السبت، على ملعب رادس، ضمن مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة من دور المجموعات، لبطولة دوري أبطال افريقيا.

ويحتل الترجي التونسي صدارة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، ويأتي مولودية الجزائر والزمالك في المركزين الثاني والثالث برصيد نقطتين، وتونجيت السنغالي في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

وستكون أمام الزمالك العديد من التحديات في مباراة الترجي التونسي، سوف نستعرضها لكم في السطور التالية:-


تحقيق الفوز الأول

أحد أبرز التحديات التي تواجه الزمالك في مباراة الترجي التونسي، هى تحقيق الفوز الأول له في دور المجموعات، بعد تعادله سلبيًا في الجولتين الأولى والثانية أمام مولوديه الجزائر على ملعبه، وتونجيت السنغالي، خارج ملعبه..

الزمالك لتحقيق الفوز على الترجي، حتى يستطيع احتلال صدارة ترتيب المجموعة، خاصة أنه في حال تحقيق أي نتيجة سلبية، قد تصعب من مهمة الفريق، خلال مشواره نحو التأهل إلى الدور القادم.


التغلب على الإرهاق

يسعى الجهاز الفني للزمالك بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو، للتغلب على أزمة الإرهاق التي يعاني منها الفريق، نتيجة ضغط المباريات في الفترة الأخيرة سواء في بطولة الدوري أو دوري أبطال افريقيا، وهو ما أثر بالسلب على أداء اللاعبين في الفترة الأخيرة، والتي كان أخرها تعادله سلبيًا مع وادي دجلة، في الجولة الماضية للدوري..

المدرب البرتغالي، ينوي الدفع ببعض للاعبين الذين لم يشاركوا بشكل أساسي في مباراة وادي دجلة الأخيرة، على رأسهم مروان حمدي ومحمود الونش، منأجل التغلب على أزمة الإرهاق التي يعاني منها الفريق.

وحرصت إدارة الزمالك على توفير طائرة خاصة خلال رحلة سفر الفريق إلى تونس، حتى لا يتعرض اللاعبين للإرهاق.

حل الأزمة الهجومية

من أبرز التحديات التي تواجه الزمالك، في مباراة الترجي، هى حل الأزمة التي يعاني منه الفريق في مركز خط الهجوم، وتحديدًا منذ رحيل مصطفى محمد، عن الفريق في يناير الماضي، للانتقال لصفوف جالاتا سراي التركي، لمدة موسم ونصف الموسم على سبيل الإعارة بنية البيع.