3 اتفاقات سرية بين الزمالك وقاهر الأهلي

الأربعاء 03/مارس/2021 - 04:26 م
كتب: شادي يوسف
شعار نادي الزمالك
شعار نادي الزمالك
جاءت النتائج المتراجعة التي يقدمها نادي الزمالك، في المباريات الآخيرة بعد التعادل مع مولودية الجزائر وتونجيب السنغالي وودادي دجلة في الدوري، لتجعل البعض يقترح من جديد عودة الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني السابق للقلعة البيضاء لتولي مهمة القيادة الفنية للفريق.

وكان المدرب الفرنسي قد قاد الفريق الأبيض لعدد من النجاحات الكبيرة خلال فترة وجوده، قبل أن يقرر فسخ عقده من خلال دفع الشرط الجزائي.

ونجح كارتيرون فى قيادة الزمالك للتتويج ببطولتى السوبر الأفريقي على حساب الترجى التونسى بنتيجة 3 / 1، فى المباراة التى اقيمت على استاد الغرافة القطرى، حيث حل الأبيض فى المباراة بصفته بطلاً لبطولة الكونفدرالية، فيما شارك الفريق التونسى باعتباره بطلاً لدورى أبطال أفريقيا عن النسخة الماضية للبطولتين، كما توج ببطولة السوبر المصرى على حساب الأهلى، بعدما فاز عليه بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4 / 3، فى المباراة التى أقيمت بينهما على ستاد محمد بن زايد بمدينة أبو ظبي بالإمارات، بعد انتهاء الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل السلبي.

وقاد ايضا المدرب الفرنسي نادي الزمالك للوصول للدور نصف النهائي في دوري أبطال أفريقيا، بعد تجاوز الترجي في الدور ربع النهائي، ويبقى السؤال هل يفكر الزمالك في عودته من جديد؟

-الغضب الجماهيري

من المتوقع أن يكون هناك رفض من جانب شريحة كبيرة من جماهير نادي الزمالك، لفكرة عودة الفرنسي لتولي القيادة الفنية من جديد في الفترة المقبلة، وذلك بسبب طريقة رحيله عن النادي في توقيت صعب للغاية من الموسم الماضي.

-عقده مع التعاون

لا يزال المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون مرتبط بعقد مع التعاون السعودي، وسيكون الصعب التفكير في ضمه في ظل وجود شرط جزائي كبير بقيمة 4 ملايين و800 ألف دولار، بالتزامن مع تمسك الفريق السعودي باستمراره مع الفريق.

-جرح 27 نوفمبر

تفوق كارتيرون على النادي الأهلي، في لقاء السوبر بالإمارات، كما تفوق خلال قيادة الزمالك للفوز على الأهلي في لقاء الفريقين بالدوري خلال الدور الثاني بالموسم الماضي، وحال وجوده في موقعة 27 نوفمبر التي حسمها الأهلي بهدف أفشة، كان من الممكن أن يعدل من وضع الزمالك ويزيد الضغط النفسي والمعنوي على الأهلي في هذه المواجهة ولكن رحيله أثر بالسلب على الزمالك وفقد الزمالك لقب تاريخي، وهو ما يجعل الجماهير ترفض عودته من جديد ومنحه شرف تدريب النادي مرة آخرى.