غليان في الزمالك .. الصدمات تضرب القلعة البيضاء

الأربعاء 03/مارس/2021 - 02:24 ص
كتب: شادي يوسف
الزمالك
الزمالك
تعادل الزمالك سلبياً مع وادى دجلة في المباراة التى جمعت الفريقين على استاد السلام، ضمن منافسات الجولة الـ14 من عمر مسابقة الدوري في اللقاء الذى تألق فيه محمد عبد المنصف حارس مرمى الغزلان ودافع عن مرماه ببراعة أمام هجمات الفريق الأبيض وتصدى لركلة جزاء حاسمة فى الدقيقة 88.

بهذه النتيجة واصل الزمالك تصدره لجدول ترتيب الدوري المصري برصيد 30 نقطة، بعدما خاض 13 مباراة فاز فى 9 لقاءات وتعادل في 3 مباريات وخسر لقاء وحيدا، بينما بقى دجلة متذيلا جدول الترتيب برصيد 8 نقاط جمعها من 14 مباراة فاز فى لقاء وحيد وتعادل في 5 مباريات وخسر 8 لقاءات.
وتسببت هذه المواجهة في ارتفاع فرص الزمالك بشكل كبير في خسارة لقب الدوري، وايضا احتمالية توديع الفارس الأبيض للبطولة الأفريقية، مبكراً رغم طموحات الجماهير بالمنافسة على هذه الألقاب لتعويض خسارتهم في الموسم الماضي:

-القائمة الغير مكتملة

هناك نقص كبير في صفوف نادي الزمالك، حيث يعتمد باتشيكو على عدد محدود من الأسماء في القائمة، بالتزامن مع عدم قيام إدارة النادي بتدعيم الفريق بشكل جيد سواء في بداية الموسم، أو خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

-أزمة في الأجنحة

يعاني الزمالك من أزمة في مركز الجناح، وهناك عناصر ليس لها بديل في قائمة الفريق مثل أشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو حيث يتأثر الفريق بشكل كبير حال عدم تواجدهم في المستطيل الأخضر.

-أزمة هجومية

يعاني الزمالك ايضا من وجود أزمة في ترجمة الفرص، بالتزامن مع عدم قيد سيف الجزيري في القائمة الأفريقية، مما قد يجبر المدير الفني على ارباك حساباته بين العناصر التي سوف يعتمد عليها في الدوري، والعناصر التي سوف يعتمد عليها في البطولة الأفريقية.

-الأزمات المادية

هناك أزمة مالية طاحنة داخل النادي، ومطالبة مستمرة من جانب اللاعبين بضرورة الحصول على مستحقاتهم المالية بالتزامن مع تسبب مرتضى منصور الرئيس السابق للنادي في أزمات كثيرة للكيان الأبيض بسبب الملفات والقضايا مع الاتحاد الدولي.