في ملف رحيله.. الاتفاقات الـ3 بين إدارة الزمالك وباتشيكو

الأربعاء 03/مارس/2021 - 02:12 ص
كتب: شادي يوسف
جايمي باتشيكو
جايمي باتشيكو
يعاني نادي الزمالك في الوقت الحالي من اهتزاز كبير في الأداء والنتائج، تحت قيادة المدير الفني البرتغالي جيمي باتشيكو، وشهد الفترة الماضية، مطالب من جانب شريحة كبيرة من الجماهير، بالتفكير في التعاقد مع مدرب جديد بهذا التوقيت.

باتشيكو كان قد تولى القيادة الفنية لنادي الزمالك، بعد رحيل الفرنسي باتريس كارتيرون للتعاول السعودي، وقاد البرتغالي القلعة البيضاء للوصول إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، كما ودع بطولة كأس مصر في الموسم الماضي، وبالموسم الحالي لا يزال الزمالك منافساً مستمراً على لقبي الدوري ودوري أبطال أفريقيا.

ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه هل تفكر إدارة الزمالك في البحث عن مدرب بديل للبرتغالي:

-منافس مستمر

يعتبر نادي الزمالك منافس حتى هذه اللحظة على جميع الألقاب رغم بعض التعثرات الآخيرة في الدوري، وبطولة دوري أبطال أفريقيا، ولذلك لا يوجد ما يستدعي التفكير في إقالة المدير الفني.

-المدرب المحلي لا يصلح في هذا التوقيت

في ظل الأزمات الداخلية الكثيرة التي يعاني منها الزمالك بالوقت الحالي، تدرك إدارة الزمالك أهمية استمرار باتشكيو في منصبه حاليا، خاصة أن التعاقد مع مدرب مصري سوف يضعه تحت ضغط إعلامي وجماهيري كبير.

-الخزينة لا تسمح للتعاقد مع مدرب عالمي

حال رحيل باتشيكو عن الزمالك والتفكير في التعاقد مع مدرب أجنبي جديد، ستكون إدارة الزمالك أمام مأزق آخر وهو عدم القدرة على دفع ملايين طائلة للتعاقد مع مدير فني عالمي يمتلك اسم كبير.

ولذلك تشير جميع المعطيات إلى أن فرص استمرار باتشكيو خلال الفترة المقبلة، قائمة وبقوة ولا يوجد ما يستدعي التفكير في رحيله.