طه إسماعيل : الأهلي بيلعب بطريقة خجولة

الأحد 28/فبراير/2021 - 07:12 م
كتب: معاذ عبد المنعم
طه إسماعيل
طه إسماعيل
انتقد طه إسماعيل، الخبير الكروي، الأداء الذي ظهر عليه لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خلال مباراة سيمبا التنزاني.

وكان الأهلي تعرض للخسارة أمام سيمبا، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما الثلاثاء الماضي، ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال افريقيا.

وقال طه إسماعيل، في تصريحات عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "طريقة لعب الأهلي أمام سيمبا كانت دفاعية وتوحي للاعبين وللمناقس أنه سيلعب على دفاع، وهذه طريقة (خجولة)، لأن الأهلي لم يتعود على اللعب بتلك الطريقة، ولا يمتلك مفاتيح اللعب بتلط الطريقة".

وأضاف :"الأهلي، كان لا يملك اللاعب القادر على الاستحواذ على وسط الملعب، خاصة بعدما قرر المدير الفنب عدم الاعتماد على الثنائي عمرو السولية ومحمد مجدي أفشة، بشكل أساسي".

وأشار :"لك يكن هناك أي روح أو حماس أو أي رد فعل لدى اللاعبين عقب الهدف الأول لسيمبا"، مضيفًا :"كان يجب أن يقوم أحد أفراد الجهاز الفني بتحفيز اللاعبين وحثهم على إحراز هدف التعادل، وهذا لم نراه سوى في الدقائق الأخيرة".

وأشار:" كان من المفترض على لاعبي الأهلي الضغط على المنافس، وعدم السماح لأي لاعب بعدم التسديد على المرمى من خارج منطقة الجزاء، وهو ما لم يحدث في مباراة سيمبا، ومن قبلها في هدف شيكابالا، في نهائي افريقيا وكينو، عندما كان لاعبا في بيراميدز".

وأردف :"موسيماني، لديه قناعة بالكونغولي والتر بواليا، ويدفع به في التشكيل الأساسي، ولكن الأهلي لا يسجل أهداف في الشوط الأول، حيث لم يحرز سوى هدفين، وباقي الأهداف تأتي في الشوط الثاني".

وواصل :"المدرب يجب أن يغير قناعته، فمن الأفضل أن يدفع ببواليا، في الشوط الثاني، الهدف الوحيد الذي أحرزه اللاعب كان في الشوط الثاني"، مضيفًا :"إصرار موسسماني، على الدفع باللاعب الكونغولي، أفقده الثقة في نفسه، وخسر محمد شريف، الذي كان يُقدم مستوى مميز".