الزمالك يتلقى 4 ضربات خارجية موجعة.. وتورط مرتضى

الخميس 25/فبراير/2021 - 07:55 ص
كتب: شادي يوسف
مرتضى منصور
مرتضى منصور
أصبحت سمعة نادي الزمالك، خارجيا بشكل كبير تعاني في ظل العديد من القضايا التي تورط خلالها اسم النادي بها في الفترة الماضية، سواء خلال فترة وجود مرتضى منصور رئيس الزمالك السابق، أو حتى خلال فترة وجود عماد عبد العزيز الرئيس الحالي.
نستعرض أبرز الأزمات التي تهدد سمعة الزمالك بشكل كبير:

-أزمة موريتانيا

كان الزمالك قد حاول السفر للسنغال من الجزائر عبر طائرة خاصة، لكن موريتانيا رفضت مرور الطائرة لتعود إلى الجزائر وتقضي 13 ساعة في المطار، ونقل صحفيون وجماهير من موريتانيا مداخلة لمراسل قناة الزماك الرسمية، يقول فيها إن سبب رفض عبور الطائرة، وجود حرب أهلية في موريتانيا.

وذكر مراسل الزمالك أن "سبب رجوع طائرة الفريق هو اكتشافهم أن في موريتانيا حربا أهلية".

-اتشيمبونج

أصبح نادي الزمالك المصري مهدداً بإيقاف قيد صفقاته الجديدة بسبب أزمة عقوبة اللاعب السابق الغاني بنيامين أشيمبونج.

وبحسب تقرير نشرته هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) فإن لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ستجتمع الخميس لمناقشة أزمة أشيمبونج الذي حصل على حكم بإلزام الزمالك بصرف ما تبقى من مستحقاته وتحديدا 1.1 مليون دولار.

-حمدي النقاز

لم تنتهي أزمة مستحقات اللاعب وهناك اتهامات مستمرة من جانب اللاعب إلى إدارة الزمالك بشأن عدم حصوله على مستحقاته المتأخرة حتى هذه اللحظة، وهو ما يهدد المجلس الحالي بدفع أموال جديدة بالتزامن مع وجود أزمة مادية يعيشها النادي.

-عشرات المدربين الأجانب في عهد مرتضى

سمعة نادي الزمالك في التعاقد مع المدربين الأجانب تعتبر ليست جيدة، وذلك كان واضح بشكل كبير خلال فترة وجود مرتضى منصور، حيث دخل في أزمات مع العديد من المدربين وتعامل معهم بشكل غير جيد، وبشكل لا يتناسب مع قيمة القلعة البيضاء.

فهل يتمكن مجلس الإدارة الحالي من حل هذه الأزمات الكثيرة التي يعاني منها النادي بشكل واضح خلال السنوات الماضية، بالتزامن مع وجود أزمات كثيرة حالية مطالب المجلس ايضا بايجاد حلول عاجلة لها مثل مستحقات اللاعبين وقيمة العقود والصفقات؟.