مانشستر سيتي يهزم مونشنجلادباخ بهدفين ويقترب من ربع نهائي دوري الأبطال

الخميس 25/فبراير/2021 - 12:06 ص
كتب: أحمد أشرف
نادي مانشستر سيتي
نادي مانشستر سيتي الإنجليزي
اقترب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي من التاهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا عقب الفوز على بروسيا مونشنجلادباخ الألماني بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب "بوشكاش أرينا" في العاصمة المجرية بودابست في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

سجل هدفي مانشستر سيتي برناردو سيلفا في الدقيقة 29 من الشوط الأول وجابرييل خيسوس في الدقيقة 65 من عمر المباراة التي جمعت الفريقين.

وتقام مباراة الإياب على ملعب "الاتحاد" معقل مانشستر سيتي يوم 16 مارس المقبل.

الشوط الأول

مانشستر سيتي كان يعلم مبتغاه وسبيله إليه منذ البداية. فبدأ الضغط مبكرا جدا.

وكانت الفرصة الأولى في الدقيقة الرابعة بعد تمريرة من بيرناردو سيلفا إلى رحيم ستيرلينج، ورحيم كاد يسدد لكن الدفاع تدخل أمامه في اللحظة الأخيرة.

الفرصة الثانية كانت في الدقيقة الـ15. تمريرة من الدفاع مقطوعة والكرة تصل إلى جوندوجان داخل منطقة الجزاء لكن رامي بن سبعيني يتدخل ويقطعها من أمامه ثم من أمام جابريال جيسوس.

في المقابل بدأ مونشنجلادباخ يبادل سيتي الهجمات، وكانت أقرب الفرص إلى الخطورة في الدقيقة الـ18. انطلاقة من ستيفان لاينر وعرضية يعود الدفاع ويقطعها في اللحظة الأخيرة قبل متابعة الحسن بلايا أمام المرمى.

وكان الهدف الأول في الدقيقة الـ28. عرضية من جواو كانسيلو، قابلها بيرناردو سيلفا برأسية في المرمى مسجلا الأول.

جواو كانسيلو كاد يسجل الثاني بنفسه في الدقيقة الـ38 بعدما مر بشكل جيد وسدد من خارج منطقة الجزاء لكن فوق المرمى.

الشوط الثاني

مانشستر سيتي كاد يقتل المباراة تماما مبكرا في الشوط الثاني. رامي بن سبعيني أخطأ في الدقيقة الـ53 وجابريال جيسوس قطع منه الكرة وانفرد، لكن بن سبعيني عاد مجددا وقطع الكرة من أمامه بشكل رائع.

جاء الهدف الثاني في الدقيقة 65 بعد عرضية جديدة من كانسيلو إلى بيرناردو، لكن سيلفا مررها برأسه هذه المرة إلى جابريال جيسوس الذي أودعها المرمى.

موشنجلادباخ كاد يسجل يقلص الفارق في الدقيقة 92 بعد تمريرة خاطئة من رودريـ قطعها البديل يانس وولف وسدد بيسراه، لكن إيديرسون موايش تصدى لها ببراعة، لينتهي اللقاء بفوز مانشستر سيتي بهدفين.