رغم دفع 33 مليون جنيه.. الزمالك مهدد بالاقصاء من دوري الأبطال

الجمعة 19/فبراير/2021 - 03:42 م
كتب: شادي يوسف
نادي الزمالك
نادي الزمالك
يبدو أن تأثير رحيل مصطفى محمد مهاجم نادي الزمالك، سوف يستمر كثيراً بعد انتقاله إلى صفوف جالطة سراي التركي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، لخوض تجربة الاحتراف، حيث يعاني مركز رأس الحربة في القلعة البيضاء.

ورغم تعاقد الزمالك مع سيف الجزيرى بعقدين، الأول يقضى بحصول الزمالك على خدمات اللاعب لمدة موسم من يناير حتى يناير 2022 مقابل 8 ملايين جنيه يحصل عليها المقاولون، والعقد الثانى يقضي بحصول الزمالك على خدمات اللاعب لمدة سنة ونصف مقابل 12 مليون جنيه، شرط أن يتم تفعيل العقد الثانى فور سداد الزمالك قيمة الـ 12 مليون ولكن هناك ملاحظات على الصفقة.

كما تعاقد الزمالك في يناير الماضي مع مروان حمدى مهاجم المقاصة لمدة 4 مواسم ونصف الموسم مقابل 13 مليون جنيه، مع أحقية حصول المقاصة على 15% من إعادة بيع مروان أو إعارته لأى ناد آخر، وهناك ايضا ملاحظات قوية على الصفقة.
نستعرض أبرز السلبيات وعدد من علامات الاستفهام بشأن الثنائي، خاصة بعد تعادل الفريق في ضربة البداية في دور المجموعات الأفريقي أمام مولودية الجزائر، ثم الفوز بصعوبة على الإسماعيلي في مسابقة الدوري:

-سيصبح البرتغالي باتشيكو في حيرة كبيرة، فهل سيقرر مشاركة الجزيري في الدوري وذلك بسبب احتياج الفريق بشدة لتحقيق الانتصارات من أجل التقدم بخطوات قوية نحو حصد اللقب، أم سيقرر تجهيز اللاعب مروان حمدي في المباريات المحلية وذلك من أجل تجهيزه للدفع به في البطولة الأفريقية.

-يحتاج مروان حمدي للمشاركة بصفة مستمرة والحصول على الثقة خلال المباريات، وذلك من الصعب أن يحدث في المواجهات المحلية خاصة أن سيف الدين الجزيري يعتبر أفضل من الناحية الفنية والبدنية وايضا من حيث الخبرة عن مروان حمدي.

-قد يجد نادي الزمالك صعوبات كبيرة في البطولة الأفريقية، خاصة بعد التعاقد مع صفقة هامة بحجم سيف الجزيري دون مشاركة اللاعب مع القلعة البيضاء في دوري الأبطال، وعلى الناحية الآخرى يحتاج مروان لوقت طويل من أجل تخطي الصعوبات في البداية.

فهل يدفع الزمالك الثمن باهظاً في البطولة الأفريقية من حيث النتائج بعد قرار تعويض مصطفى محمد بصفقة عليها بعض علامات الاستفهام بضم سيف الجزيري على الرغم من أن النادي كان أمامه عناصر آخرى مرشحة؟.