الأهلي يزيد جراح الزمالك بـ4 قرارات مدوية

الأربعاء 17/فبراير/2021 - 10:32 ص
كتب: شادي يوسف
الأهلي
الأهلي
اقتنص الأهلي ، فوزا مهما على حساب ضيفه المريخ السوداني بنتيجة (3-0) بستاد القاهرة، في الجولة الأولى للمجموعة الأولى لدوري أبطال أفريقيا.

وصمد دفاع المريخ لمدة 57 دقيقة، حتى سجل أفشة، هدف التقدم للأهلي، وأضاف كهربا الهدف الثاني في الدقيقة 63، وأحرز والتر بواليا هدفه الأول بالقميص الأحمر، والثالث للأهلي في الدقيقة 70.

واعتلى الأهلي حامل اللقب، صدارة ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن سيمبا التنزاني، بينما تذيل المريخ الترتيب بلا نقاط.

وشهدت المواجهة توجيه النادي الأهلي عدد من الضربات القوية للغريم التقليدي نادي الزمالك:

-الاصرار على الفوز

كان هناك اصرار قوي من جانب لاعبي النادي الأهلي، على تحقيق الفوز على المريخ السوداني رغم تأخر الفوز إلى الدقيقة 57، وعلى الناحية الآخرى تعثر الزمالك وعانى أمام مولودية الجزائر ولم يتمكن من تسجيل أي هدف رغم السيطرة على مجريات اللقاء.

-عدم الاكتفاء بهدف

لم يقرر النادي الأهلي الاكتفاء بتسجيل هدف واحد، وكان هناك اصرار من جانب جميع اللاعبين على تسجيل أكثر من هدف من أجل توجيه رسالة قوية لجميع المنافسين، برغبة الفريق في تحقيق اللقب القاري العاشر في تاريخه.

-حسم الصدارة مبكرا

يسعى النادي الأهلي لتجنب تعثر المجموعة وذلك ظهر بشكل واضح في رغبة واصرار اللاعبين على تحقيق الفوز بأكثر من هدف، وذلك من أجل تسهيل موقفه مبكراً، وعلى الناحية الآخرى تسبب الزمالك في تعقيد موقفه بعد التعادل مع مولودية الجزائر، قبل أن يخرج في الجولة المقبلة لمواجهة بطل السنغال.

-سرعة تجديد الدوافع

يحسب للجهاز الفني للنادي الأهلي، سرعة تجديد دوافع اللاعبين بعد الانجاز الذي حققه الفريق، بالحصول على الميدالية البرونزية، ورغم ذلك بذل عناصر الأهلي جهداً كبيراً لحصد النقاط الـ3 وايضا تسجيل 3 أهداف، وذلك رغم توقع البعض تعثر الفريق بعد نشوة تحقيق برونزية مونديال الأندية .