أكبر سرقة في التاريخ.. الهلال يخسر الدوري بتلك الطريقة

الخميس 11/فبراير/2021 - 11:21 ص
كتب: محمد عبد الدايم
نادي الهلال السعودي
نادي الهلال السعودي
بات من المتوقع أن يتم خصم النقاط من نادي الهلال السعودي خلال الفترة المقبلة ببطولة كاس الأمير محمد بن سلمان، بسبب مشاركة لاعب الفريق الجديد عبد الله الحمدان مع الفريق في مبارة العين الماضية بالدوري.

والحمدان "21 سنة"، انضم إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، في الشتاء الحالي، قادمًا من صفوف الشباب، وفي عقد لمدة 5 سنوات قادمة.

واعتمد العين، في دراسته القانونية للاحتجاج على مشاركة الحمدان، على نقطتين أساسيتين؛ هما:

- أولًا: الحمدان تحصل على 4 كروت صفراء مع الشباب، حتى الجولة 15 من مسابقة الدوري، وصدر قرار إيقافه عن الأسبوع السادس عشر.

ورغم أن الحمدان، غاب عن الشباب بالفعل، في مباراته بالأسبوع 16، عندما كان لا يزال مقيدًا في قائمة الفريق، إلا أنه عاد وشارك في نفس الجولة، وذلك مع فريق الهلال، الأمر الذي اعتبره القانونيين، تحايل واضح على اللوائح.

- ثانيًا: الحمدان كان مسجلًا في قائمة الشباب، لـ16 أسبوعًا في الدوري، وبانضمامه إلى الهلال، ولعبه المباراة المؤجلة أمام العين، فإن اسمه سيظهر في سجلات الزعيم، في 15 جولة كاملة.


وفي تطور خطير، أعلن سعد الزهراني، المدير التنفيذي لنادي العين، عن تصعيد قضية مشاركة الحمدان، مع الهلال، إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وكشف الزهراني في تصريحات تلفزيونية، عن أنه تواصل مع المسئولين في الاتحاد السعودي لكرة القدم، للاستفسار منهم عن إمكانية مخاطبة "فيفا"، لاستطلاع رأيه في قضية الحمدان.

وأشار المدير التنفيذي لنادي العين، إلى أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، أعطى العين، الضوء الأخضر، لمخاطبة "فيفا"، في قضية الحمدان.