الزمالك يكتب نهاية تجربة بيراميدز في الدوري المصري.. تفاصيل مثيرة

الخميس 11/فبراير/2021 - 10:23 ص
كتب: شادي يوسف
بيراميدز وزمالك
بيراميدز وزمالك
تعتبر العلاقة بين النادي الأهلي وبيراميدز مشتعلة دائما وعلى صفيح ساخن سواء بين محمود الخطيب والإدارة الحالية للفريق السماوي برئاسة سالم الشامسي أو بين الخطيب والإدارة السابقة برئاسة تركي أل الشيخ.

ولكن على الناحية الآخرى، هناك استقرار كبير في العلاقة بين نادي الزمالك وإدارة بيراميدز سواء السابقة أو الحالية، ولا تمتلك إدارة الفريق السماوي الشجاعة على التعليق أو التدخل في أي ملف أو شأن يخص نادي الزمالك في الفترة الماضية.

ولذلك كانت التصريحات التي خرجت من عصام سالم رئيس المنظومة الإعلامية لنادي الزمالك، بشأن صراع الدوري هذا الموسم سوف يكون فقط بين الأهلي والزمالك، وأن فريق بيراميدز خارج سباق المنافسة بعد أن فرط عدد كبير من النقاط هذا الموسم رغم الملايين الطائلة وتكدس النجوم بالفريق السماوي.
ويبقى هناك ارتياح كبير من جانب الزمالك على نهاية تجربة بيراميدز لعدة أسباب على النحو التالي:

-المركز الثاني المهدد في آخر موسمين

خلال آخر موسمين في مسابقة الدوري، عانى نادي الزمالك بشكل كبير في معركة الحصول على المركز الثاني، حيث كان بيراميدز منافساً في قمة الصعوبة والقوة والشراسة ولم يحسم صراع المركز الثاني إلا في الأسابيع الآخيرة من عمر مسابقة الدوري.

-انحصار المنافسة

أصبحت المنافسة على لقب الدوري بين الأهلي والزمالك بشكل كبير في ظل تقارب القطبين في عدد النقاط والمستوى الفني وامتلاك كل فريق شعبية ودعم جماهيري كبير، ليصبح الزمالك يخوض الموسم الحالي بطموحات مختلفة حيث هدفه المركز الأول، أو على الأقل المركز الثاني المؤهل لدوري أبطال أفريقيا.

-صفقات بدون أنياب

رغم الملايين الضخمة التي انفقتها إدارة بيراميدز في بداية الموسم لضم نجوم بحجم رمضان صبحي وأحمد فتحي ومحمود وادي، ولكن الفريق السماوي بدون أي أنياب حقيقة وبدون رغبة ، لتصبح الصفقات بدون أنياب وتفتقد طموح المنافسة ولذلك لن يجد الزمالك أي قلق من وجود بيراميدز.