بيراميدز يتسبب في تجميد لاعب الأهلي سراً.. هل تورط؟

الأربعاء 10/فبراير/2021 - 08:58 ص
كتب: شادي يوسف
الأهلي
الأهلي
استحق فريق بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا الوصول لنهائي المونديال بعد سيطرة تامة على معظم مجريات اللقاء بقيادة مدربه هانز فليك كما أن الأهلي بطل أفريقيا قدم عرضاً جيداً مع مدربه بيتسو موسيماني وتألق حارسه الدولي محمد الشناوي في الذود عن مرماه.

وسجل ليفاندوفسكي هدفي البايرن في الدقيقتين 17 و85 وصعد بالعملاق البافاري إلى اللقاء النهائي المقرر يوم الخميس المقبل أمام تيجريس المكسيكي بينما يلعب الأهلي ضد بالميراس البرازيلي في نفس اليوم لتحديد المركزين الثالث والرابع.

ويلتقي بايرن ميونيخ بمنافسه تيجريس أونال يوم الخميس المقبل في نهائي البطولة، فيما يلتقي الأهلي في اليوم ذاته مع منافسه البرازيلي بالميراس لتحديد المركزين الثالث والرابع، ويطمح بايرن للفوز بالسداسية التاريخية التي فاز بها برشلونة في عام 2009، فيما يأمل الأهلي في تكرار إنجازه عام 2006 بالظفر ببرونزية المونديال.

ويبقى هناك عدد من الاستفسارات المحيرة في الشارع الأهلاوي خلال الساعات الماضية أهمها لماذا قرر موسيماني استبعاد المحترف المالي أليو ديانج من حساباته الفنية خلال الفترة المواجهات الآخيرة؟.

-الأهمية الفنية

يعتبر أليو ديانج من العناصر الهامة من الناحية الفنية، في ظل قوته الكبيرة في عملية بناء الهجمة، وإفساد هجمات المنافسين بشكل مميز، كما يجيد التسديد والانطلاق بالكرة بشكل رائع، ويبقى هناك استفسارات كثيرة بشأن موقف موسيماني من استبعاد اللاعب من حساباته الفنية.

-الدور التكتيكي

كان يستطيع أليو ديانج تحسين شكل أداء خط وسط الأهلي وتحديدا في مواجهة بايرن ميونخ التي هدد خلالها الفريق الألماني مرمى الأهلي في أكثر من فرصة خطيرة من عمق الملعب، كما ارتكب حمدي فتحي خطأ كبير في عدم التغطية بالهدف الأول، ولذلك يظهر بشدة دور وتأثير عدم مشاركة ديانج، ويبقى هناك علامة استفهام بسبب عدم استفادة موسمياني من الصفقة!.

-هل افتعل شئ ما خلال مفاوضات بيراميدز لضمه؟

لا يخفى على أحد أن أليو ديانج كان ضمن حسابات بيراميدز وتم بالفعل من خلال ممدوح عيد المدير التنفيذي تقديم عرض كبير من الناحية المادية ضعف ما يحصل عليه من الأهلي وذلك لتحريضه على التمرد والرحيل.

وبعد أن وصلت معلومات إلى إدارة الأهلي في هذا الشأن منح محمود الخطيب رئيس الأهلي تعليمات إلى سيد عبد الحفيظ مدير الكرة وأمير توفيق مدير التعاقدات بتمديد عقد اللاعب وبالفعل وقع اللاعب على عقود التجديد.

فهل تورط أليو ديانج في أمر ما خلال المفاوضات مع بيراميدز، وهل هناك توصية بتجميده مؤقتا خلال الفترة الحالية كنوع من العقاب؟.