قبل موقعة بايرن ميونيخ.. أرقام الأهلي في نصف نهائي مونديال الأندية

السبت 06/فبراير/2021 - 12:41 م
النادي الأهلي
النادي الأهلي
صعد الأهلي إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم 2020 في قطر، بعد تخطى عقبة فريق الدحيل القطري بالفوز عليه بهدف دون رد، في المباراة التي جرت بينهما ضمن منافسات الدور ربع النهائي.

سجل هدف الأهلي الوحيد في شباك الدحيل القطري حسين الشحات في الدقيقة 30 من تسديدة قوية، ليصعد بفريقه لملاقاة بايرن ميونيخ الألماني في الدور نصف النهائي للبطولة يوم 8 فبراير الجاري.

وتعد هذه المرة الثالثة التي يتأهل فيها الأهلي إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية، حيث سبق وصعد لهذا الدور مرتين خلال تاريخ مشاركاته بالبطولة.

في 2006 تأهل الأهلي لنصف نهائي مونديال الأندية بقيادة مانويل جوزيه بعد الفوز على أوكلاند سيتي 2-0، ولكنه خسر أمام فريق انترناسيونال البرازيلي بهدفين مقابل هدف، لينتقل لمواجهة فريق كلوب أمريكا المكسيكي وتغلب عليه بهدفين دون رد وتوج بالميدالية البرونزية.

وفي 2012 صعد الأهلي للدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه بقيادة حسام البدري، والتقي كورينثيانز البرازيلي وخسر بهدف دون رد، ليلتقي مونتيري المكسيكي في لقاء تحديد المركز الثالث ويخسر بهدفين دون رد ليكتفى بالمركز الرابع.