نكشف مفاجأة بيراميدز والزمالك المدوية للأهلي..تفاصيل هامة

الخميس 04/فبراير/2021 - 09:37 ص
كتب: شادي يوسف
النادي الأهلي والزمالك
النادي الأهلي والزمالك
يسجل الأهلي ظهوره السادس في كأس العالم للأندية ليصبح أكثر أندية إفريقيا حضورا في مونديال الأندية وثاني أكثر فرق العالم حضورا في البطولة العالمية.

ويعتبر الأهلي الفريق المصري الوحيد الذي سجل حضوره في البطولة الأكبر في العالم على صعيد الأندية بـ6 مشاركات، ولم يسبق لأي فريق مصري المشاركة في البطولة منذ انطلاقها.

كما يعتبر الأهلي هو أول فريق في تاريخ قارة إفريقيا وكذلك الأندية العربية يصعد إلى منصات التتويج العالمية في مونديال الاندية نسخة 2006، عندما فاز بالمركز الثالث، وتوج بالميدالية البرونزية.
ماذا عن هدية الزمالك وبيراميدز للأهلي؟
لم يكن أكثر المتشائمين بين جماهير الزمالك، يتوقع أن يتلقى الفريق هزيمة مريرة أمام غزل المحلة، بهدفين لهدف، في الجولة 11 للدوري المصري، بعدما تقدم أبناء ميت عقبة، لكن المحلة تعادل في الدقيقة 77 بهدف عبده يحيى.

وشهد اللقاء طرد ساسي في الدقيقة 86، قبل أن يدرك المحلة هدف الفوز عن طريق خالد الإخميمي في الدقيقة 95.

وتجمد رصيد الزمالك بقيادة مدربه البرتغالي جايمي باتشيكو عند 23 نقطة في صدارة الترتيب وفرط نادي الزمالك بشكل واضح في فرصة الابتعاد بالصدارة واستغلال وجود الأهلي في قطر لخوض مونديال الأندية، ولكن الزمالك قدم هدية للنادي الأهلي.
-بيراميدز:
كان أمام فريق بيراميدز فرصة ذهبية للابتعاد بالصدارة واستغلال توقف رصيد الأهلي من النقاط بسبب تواجد البعثة الحمراء في قطر.
ولكن اصل فريق بيراميدز مسلسل الترنح ونزيف النقاط بتلقيه هزيمة مريرة على يد مضيفه إنبي بنتيجة 3-2 بملعب بتروسبورت في الجولة 11 للدوري.

تقدم بيراميدز بهدف مبكر في الدقيقة 7 عن طريق الفلسطيني الدولي محمود وادي، لكن رد إنبي جاء قاسيا بتسجيل ثلاثية، وافتتح الفريق البترولي أهدافه من ركلة جزاء في الدقيقة 45 سجلها قائده المدافع رامي صبري بطريقة رائعة، ثم أحرز النيجيري جون إيبوكا الهدف الثاني في الدقيقة 45+2، وأحرز النيجيري الآخر دينوبيتر جودي هدفا ثالثا لإنبي في الدقيقة 48 مع بداية الشوط الثاني، وانتفض بيراميدز بعدما سجل لاعبه الجديد الأوروجواياني دييجو رولان هدفا في الدقيقة 63، لكن الفريق لم يستطع إدراك التعادل.

وتلقى بيراميدز ثاني هزائمه بالدوري هذا الموسم كما أنه واصل مقاطعة الانتصارات للمباراة الرابعة على التوالي وتجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز السادس.

ليواصل بيراميدز والزمالك دعم النادي الأهلي بشكل غريب، رغم وجود المارد الأحمر في قطر استعداداً لخوض مونديال الأندية، مما يمهد ذلك طريق النادي الأهلي، بعد العودة من الدوحة، للفوز في مباريات المؤجلة والتقدم نحو خطف الصدارة من جديد.