من قطر..الخطيب يفاجئ نادي الزمالك بقرارين قويين

الأحد 31/يناير/2021 - 09:03 ص
كتب: شادي يوسف
محمود الخطيب
محمود الخطيب
لا حديث في الكرة المصرية بالوتق الحالي سوى عن لقاء الأهلي أمام الدحيل القطري في الرابع في فبراير المقبل، حيث يتأهل الفائز لمواجهة بايرن ميونيخ الألماني وبطل أوروبا في نصف نهائي كأس العالم للأندية، ووصلت بالفعل في الساعات الماضية بعثة الأهلي فندق إقامتها بمدينة الدوحة بعد مغادرة مطار حمد الدولي بالعاصمة القطرية ، استعدادا للمشاركة في كأس العالم للأندية.

ويترأس بعثة الأهلي في مونديال الأندية محمود الخطيب رئيس النادي، ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة السادسة ممثلًا عن قارة أفريقيا، بعد تتويجه ‏بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة.‏

وسبق وحقق الأهلي الفوز بالمركز الثالث وتوج بالميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية، ‏ويسعى الفريق لتحقيق طموحات وتطلعات الجماهير في نسخة البطولة التى تقام خلال ‏فبراير المقبل فى قطر.‏

ويبقى هناك بعض القرارات والرسائل الغير مباشرة التي وجهها رئيس الأهلي لنادي الزمالك في الساعات الماضية وهو ما سوف نكشفه في السطور القادمة:

-طريقة الاستقبال

رفض محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء، اصرار جماهير الأهلي على توجيه التحية له في مطار الدوحة، وحرص على مطالبتهم بضرورة توجيه الهتافات لشعار الأهلي واللاعبين وذلك من أجل حصول اللاعبين والجهاز الفني على دفعة معنوية كبيرة قبل خوض المونديال.

ويأتي تصرف رئيس النادي الأهلي، ليوجه رسالة قوية إلى رئيس نادي الزمالك السابق مرتضى منصور الذي كان ينفرد بهذه اللقطات فعندما كان يحصل الزمالك على بطولة كان يحاول تصدر المشهد قبل اللاعبين ويقوم برفع الكأس قبل الجميع، بالإضافة إلى سيطرته على جميع القرارات داخل الإدارة وفرض وجهة نظره على الجميع وذلك لا يحدث في القلعة الحمراء.

-الموافقة على طلب الوزير

هناك موافقة من جانب رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، على طلب أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بعد الاجتماع معه في مران الأهلي الآخير قبل السفر إلى قطر لخوض مونديال الأندية.

أشرف صبحي طلب من الخطيب عقد جلسة مع عماد عبد العزيز رئيس نادي الزمالك الحالي، وذلك من أجل فتح صفحة جديدة في تاريخ العلاقات بين الناديين وذلك بعد سنوات عجاف طويلة بالفترة الماضية، وتراشق وبيانات.

ومن المقرر أن يكون هناك اجتماع بين رئيس الأهلي ورئيس الزمالك عقب عودة محمود الخطيب من رئاسة بعثة الأهلي في مونديال الأندية.