أرسنال يواصل صحوته بتعادل ثمين ويحرم مانشستر يونايتد من الضغط على جاره "سيتي"

السبت 30/يناير/2021 - 09:57 م
كتب: أحمد أشرف
نادي أرسنال الإنجليزي
نادي أرسنال الإنجليزي
قدم أرسنال ومانشستر يونايتد عرضا جيدا على مدار الشوطين ، ولكنهما فشلا في استغلال الفرص التي سنحت لهما لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي الذي رفع رصيد أرسنال إلى 31 نقطة لينفرد بالمركز الثامن بفارق نقطة واحدة أمام تشيلسي.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف جاره مانشستر سيتي متصدر جدول المسابقة.

وخلت الدقائق الأولى في المباراة من أي محاولات جادة للفريقين على المرميين حيث جاءت بداية اللقاء هادئة رغم حاجة كل منهما للفوز.

وكانت أول فرصة حقيقية في المباراة من نصيب مانشستر يونايتد اثر هجمة سريعة أنهاها فريدريكو رودريجيز سانتوس (فريد) بتسديدة ماكرة من خارج منطقة الجزاء لكن حارس المرمى بيرند لينو تصدى لها ببراعة وأخرجها لركنية لم تستغل.

وبعدها ، شن أرسنال أكثر من هجمة سريعة لم يكتب لها النجاح قبل أن يبدأ مانشستر يونايتد في مبادلة مضيفه الهجمات.

وقدم الفريقان أداء سريعا في وسط هذا الشوط لكن ظلت الفعالية غائبة على المرميين في ظل التسرع أحيانا من اللاعبين أو عدم الدقة والتركيز في إنهاء الهجمات.

وأجرى مانشستر يونايتد تغييرا اضطراريا في الدقيقة 37 بنزول أنتوني مارسيال بدلا من سكوت ميكتوميناي للإصابة.

وأهدر ماركوس راشفورد فرصة ذهبية لمانشستر يونايتد في الدقيقة 43 عندما وصلت إليه الكرة وسط منطقة جزاء أرسنال لكنه تمادى في المراوغة حتى نجح دفاع أرسنال في إفساد الفرصة.

وسدد برونو فيرنانديز لاعب مانشستر يونايتد ضربة حرة من قوس منطقة الجزاء في الدقيقة 45 لكن الكرة ارتطمت بالحائط البشري الدفاعي وخرجت لركنية لم تستغل جيدا لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني ، لعب البرازيلي المخضرم ويليان في صفوف أرسنال بدلا من جابرييل مارتينيلي.

وبدأ أرسنال الشوط الثاني بأكثر من محاولة هجومية خطيرة بعدما أثار ويليان النشاط في صفوف الفريق.

وشهدت الدقيقة 49 فرصة خطيرة لأرسنال عندما وصلت الكرة إلى ويليان داخل منطقة الجزاء لكنه سددها في متناول المدافع آرون فان بيساكا الذي أبعد الكرة بساقه قبل أن تصل للحارس.

وفي الدقيقة التالية ، مرر ويليان الكرة إلى زميله نيكولاس بيبي لكن الحظ عانده أيضا.

وقاد لوك شو هجمة خطيرة لمانشستر يونايتد في الدقيقة 59 ولكن إدينسون كافاني المتحفز أمام مرمى أرسنال أنهاها بتسديدة إلى خارج المرمى بغرابة شديدة.

وعاند الحظ أرسنال في الدقيقة 65 حيث تصدت العارضة لتسديدة ألكسندر لاكازيت التي أطلقها من ضربة حرة ، وتجددت الفرصة لأرسنال في الثواني التالية وأنهاها إيميل سميث روي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ولكن الإسباني ديفيد دي خيا تصدى لها ببراعة.

ورد مانشستر يونايتد بهجمة سريعة في الدقيقة 67 ولكن الحظ عاند الفريق لتضيع الفرصة ويظل التعادل السلبي قائما بين الفريقين.

وواصل مانشستر يونايتد ضغطه في الدقائق التالية بحثا عن هدف التقدم ولكنه اصطدم بالدفاع المنظم من أرسنال.

وأنهى بيبي هجمة خطيرة لأرسنال بتسديدة زاحفة ماكرة بيسراه في اتجاه الزاوية البعيدة على يمين الحارس دي خيا في الدقيقة 81 ولكن الكرة مرت خارج القائم مباشرة.

كما أهدر كافاني فرصة ذهبية لمانشستر يونايتد في الدقيقة 89 عندما وصلت إليه الكرة أمام المرمى مباشرة ولكنهلعبها بتسديدة خاطفة إلى جوار القائم لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.