الأهلي أم بيراميدز.. مفاجأة موسيماني تقلب الموازين في صفقة حسام حسن

السبت 30/يناير/2021 - 08:33 ص
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
فجر فرج عامر رئيس نادي سموحة مفاجأة مدوية خلال الساعات الماضية، مؤكدا انه وافق على انتقال حسام حسن مهاجم الفريق إلى أحد الأندية بالدوري المصري مقابل 40 مليون جنيه، بداية من الموسم الجديد.

وخاض حسام حسن الذي تواجد في بعض معسكرات منتخب مصر تحت قيادة حسام البدري المدير الفني للفراعنة، هذا الموسم مع سموحة 8 مباريات وذلك في مسابقة الدوري الممتاز، وتمكن من تسجيل 4 أهداف.

وقال رئيس سموحة في تصريحات تليفزيونية "أنهينا الاتفاق بانضمام حسام حسن لنادي مصري، ليس الزمالك، وسوف ينتقل اللاعب مقابل 40 مليون جنيه، وسينضم لفريقه الجديد بنهاية الموسم الحالي".

وبعد استبعاد رئيس سموحة، نادي الزمالك من فكرة ضم حسام حسن، يبقى السؤال الذي يطرح نفسه، وهو هل ينتقل اللاعب إلى الأهلي أم بيراميدز؟.

جميع المعطيات تؤكد أن بيراميدز هو الأقرب للحصول على خدمات اللاعب، خاصة في ظل ضعف المستوى الذي يؤدي به جون أنطوي ودود الجباس وايريك تراوري منذ بداية الموسم الحالي، فهناك بالفعل أزمة واضحة منذ بداية الموسم في هذا المركز.

كما يعتبر بيراميدز هو الفريق الوحيد القادر على دفع 40 مليون جنيه كاش في صفقة حسام حسن، والموافقة على طلبات إدارة نادي سموحة، خاصة أن الفريق السماوي بالفعل يحتاج بشدة لضم مهاجم محلي مميز.

وعلى الناحية الآخرى سيكون من الصعب انتقال حسام حسن للنادي الأهلي، خاصة أن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني كان له رأي في صفقة حسام حسن بعد عرضها عليه خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية من جانب لجنة التخطيط.

موسمياني رفض التعاقد مع حسام حسن في وقت سابق، وفضل التعاقد مع الكونغولي والتر بواليا من الجونة وذلك على حساب صفقة لاعب سموحة.

كما يمتلك الأهلي عدد مميز من رؤوس الحربة المحليين سواء في قائمة الفريق الحالية أو المعارين مثل عمرو جمال وأحمد ياسر ريان، ولذلك فكرة التعاقد مع مهاجم محلي جديد بهذه القيمة قد يستبعدها جهاز الكرة بالأهلي.