هذا الثلاثي في بيراميدز يربك حسابات موسيماني

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 03:48 م
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
لا صوت بين جماهير الكرة المصرية سوى عن المواجهة قوية ومثيرة مساء الثلاثاء بين بيراميدز وضيفه الأهلي على ملعب الدفاع الجوي بالتجمع الخامس في الجولة العاشرة للدوري المصري.

فرضت مواجهة الأهلي وبيراميدز نفسها بقوة على الكرة المصرية في الأعوام الثلاث الأخيرة، رغم أن لم تكن من المباريات الكلاسيكية صاحبة التاريخ الطويل ولكن خلال السنوات الآخيرة أصبحت من أقوى المباريات، حيث اكتسبت هذه المواجهة طبيعة خاصة منذ تأسيس الأخير باسمه الجديد، بسبب مالكه السابق تركي آل الشيخ الذي دخل في صدام عنيف مع مع محمود الخطيب رئيس الأهلي.

ويبقى هناك عدد من الأوراق الرابحة التي حذر منها موسيماني في صفوف فريق بيراميدز وذلك على النحو التالي:

-رمضان صبحي

يعتبر على رأس العناصر المميزة في صفوف الفريق السماوي، ومن المؤكد أن يسعى النادي الأهلي لفرض رقابة قوية على صبحي خلال الـ90 دقيقة وذلك من أجل إيقاف تحركاته وانطلاقاته القوية بالكرة في مركز الجناح الأيسر.

-عبد الله السعيد

يعتبر العقل المدبر في صفوف فريق بيراميدز، حيث يتميز بالربط بين الخطوط والتسديد ووضع التمريرات الحاسمة كما سبق له التألق أمام النادي الأهلي في أكثر من مناسبة خلال السنوات الماضية، وذلك يجعل اللقاء في قمة الصعوبة، كما هناك تفاهم كبير بين السعيد ورمضان صبحي في الشق الأمامي.

-ايريك تراوري

يتميز المحترف البوركيني في صفوف فريق بيراميدز بالقوة البدنية والسرعة والقدرة على اللعب في أكثر من مركز بالمستطيل الأخضر، وهناك بالفعل مخاوف من قوة اللاعب وانطلاقاته خاصة انه سبق له التسجيلا في القلعة الحمراء في كأس مصر، وتسبب من اقصاء المارد الأحمر من البطولة.

وتفوق بيراميدز على الأهلي في 3 مواجهات متتالية بعد تغيير اسم النادي من الأسيوطي لبيراميدز، وفاز الأحمر في واحدة وتعادل في أخرى فقط.

ويدخل النادي الأهلي المباراة وفي جعبته 20 نقطة بعد لعب 8 مباريات، يتصدر بها جدول مسابقة الدوري المصري الممتاز بفارق الأهداف عن الزمالك صاحب المركز الثاني الذي يتساوى مع الأحمر في نفس عدد المباريات، في حين يدخل بيراميدز المباراة وفي جعبته 13 نقطة بعد لعب 8 مباريات، وبفارق نقطتين أقرب منافسية فريق الجونة.