قبل مباراة اليوم.. ماذا يفعل فتحي وشريف إكرامي في مواجهة الأهلي؟

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 01:01 م
كتب: أحمد أشرف
فريق بيراميدز
فريق بيراميدز
يستضيف ملعب "الدفاع الجوي" المواجهة المرتقبة بين الأهلي وبيراميدز المقرر إقامتها في السابعة والنصف مساء اليوم ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الممتاز.

وتشهد مباراة اليوم، مواجهة خاصة بين فتحي وزملائه السابقين في الأهلي والحاليين مع بيراميدز شريف إكرامي وعبدالله السعيد ورمضان صبحي، وبين لاعبي المارد الأحمر.

وستكون مباراة اليوم هي الأولى لشريف إكرامي وأحمد فتحي ضد الأهلي بعد رحيلهما عن صفوف الفريق في الميركاتو الصيفي الماضي، لكن سبق وأن كانت هناك تحديات سابقة.

قبل لقاء اليوم، التقى فتحي ضد الأهلي في 7 مواجهات جميعهم كانت بقميص النادي الإسماعيلي حيث تعود آخر مواجهة بين فنخي والمارد الأحمر منذ 14 عاما تقريبا.

انتصر فتحي مع الدراويش في مباراتين فقط في حين تعادل مباراة واحدة وخسر 4 مواجهات أمام الاهلي.

لم يسبق لفتحي ان زار شباك الأهلي من قبل، لكنه صاحب التمريرة الشهيرة لمحمد بركات الذي افتتح التسجيل للدراويش في مباراة 4-4 التاريخية ببطولة الدوري موسم 2001-2002.

في حين ستكون المواجهة الأولى لشريف إكرامي ضد ناديه السابق حيث لم يسبق له اللعب ضد الأهلي، حتى في تجربته الوحيدة بالدوري المصري بعيدا عن القلعة الحمراء وكانت مع الجونة في بداية موسم 2009-2010 عقب عودته من رحلته الاحترافية مع فينورد الهولندي.

وكان شريف قريبا من تحدي الأهلي في مباراة المارد الأحمر أمام الجونة والتي أقيمت يوم 16 ديسمبر 2009 والتي انتهت بانتصار الفريق الأحمر بهدف الليبيري فرانسيس ديفوركي.

واعتذر شريف إكرامي عن خوض المباراة حيث طلب من إسماعيل يوسف المدير الفني لفريق الجونة استبعاده من المباراة، خاصة أن اللاعب كان قد انهى الاتفاق وقتها على العودة للقلعة الحمراء قبل انتقاله للمارد الأحمر في يناير 2010.