3 مخططات أهلاوية ضد بيراميدز..ننفرد بالتفاصيل

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 09:25 ص
كتب: شادي يوسف
الأهلي
الأهلي
لا صوت بين جماهير الكرة المصرية سوى عن المواجهة قوية ومثيرة مساء الثلاثاء بين بيراميدز وضيفه الأهلي على ملعب الدفاع الجوي بالتجمع الخامس في الجولة العاشرة للدوري المصري.

فرضت مواجهة الأهلي وبيراميدز نفسها بقوة على الكرة المصرية في الأعوام الثلاث الأخيرة، رغم أن لم تكن من المباريات الكلاسيكية صاحبة التاريخ الطويل ولكن خلال السنوات الآخيرة أصبحت من أقوى المباريات، حيث اكتسبت هذه المواجهة طبيعة خاصة منذ تأسيس الأخير باسمه الجديد، بسبب مالكه السابق تركي آل الشيخ الذي دخل في صدام عنيف مع مع محمود الخطيب رئيس الأهلي.

وتفوق بيراميدز على الأهلي في 3 مواجهات متتالية بعد تغيير اسم النادي من الأسيوطي لبيراميدز، وفاز الأحمر في واحدة وتعادل في أخرى فقط.

ويدخل النادي الأهلي المباراة وفي جعبته 20 نقطة بعد لعب 8 مباريات، يتصدر بها جدول مسابقة الدوري المصري الممتاز بفارق الأهداف عن الزمالك صاحب المركز الثاني الذي يتساوى مع الأحمر في نفس عدد المباريات، في حين يدخل بيراميدز المباراة وفي جعبته 13 نقطة بعد لعب 8 مباريات، وبفارق نقطتين أقرب منافسية فريق الجونة.

ويبقى هناك عدد من الأهداف التي يسعى النادي الأهلي لتحقيقها من هذه المواجهة المرتقبة وذلك على النحو التالي:

-تأكيد لمقولة الأهلي بمن حضر

هناك أهمية خاصة للمواجهة من جانب جماهير الأهلي، خاصة أن فريق بيراميدز حصل خلال السنوات الماضية، على خدمات كلا من رمضان صبحي وعبد الله السعيد وأحمد فتحي وأحمد الشيخ ويرغب الأهلي في تأكيد مقولة الأهلي بمن حضر.

-دفعة قوية قبل المونديال

يسعى النادي الأهلي لتحقيق الفوز أو على الأقل تحقيق نتيجة ايجابية من أجل الحصول على دفعة معنوية كبيرة قبل السفر إلى قطر يوم لخوض مونديال كأس العالم للأندية ومواجهة الدحيل الصعبة والمرتقبة يوم 4 فبراير المقبل، خاصة أن الفريق القطري يضم كوكبة رائعة من اللاعبين الأجانب، كما هناك مواجهة منتظرة ومحتملة بقوة أمام بايرن ميونخ في الدور نصف النهائي.

-مخاوف حمراء

شهدت الفترة الماضية بعض المخاوف من جانب جماهير النادي الأهلي، بسبب تأثر الأداء في بعض المباريات الآخيرة وظهور بعض الأخطاء في التشيكل وطريقة اللعب، ويأمل الأهلي في الظهور بشكل جيد خلال اللقاء وتقديم عرض قوي أمام الفريق السماوي خاصة أن هذه المواجهة ستكون خير اعداد للفريق قبل السفر إلى قطر.