3 قرارات من موسيماني ضد رمضان صبحي قبل الموقعة المرتقبة

السبت 23/يناير/2021 - 10:20 ص
كتب: شادي يوسف
رمضان صبحي
رمضان صبحي
يلتقي النادي الأهلي أمام بيراميدز يوم الثلاثاء المقبل في مسابقة الدوري الممتاز، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ10 من عمر مسابقة الدوري الممتاز، على ملعب الدفاع الجوي، في تمام الساعة السابعة والنصف بتوقيت القاهرة.
وتمكن النادي الأهلي من تحويل تأخره بهدفين أمام ضيفه المقاولون العرب لفوز بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت افتتاح مباريات الجولة التاسعة من الدوري المصري على ملعب الأهلي والسلام.

ورفع الأهلي رصيده إلى 20 نقطة في المركز الأول بانتظار انتهاء منافسات الجولة حيث يستطيع الزمالك العودة للصدارة من جديد، وتوقف المقاولون العرب عند 7 نقاط في المركز الـ12، ولعب بدلاء الأهلي بعد مشاركتهم في الشوط الثاني من المباراة مفعول السحر في تغيير النتيجة بعدما شاركوا في كافة الأهداف سواء عن طريق التسجيل أو الصناعة.
في حين وواصل بيراميدز نتائجه المهزوزة مع مدربه الأرجنتيني رودلفو أروابارينا ورفع رصيده إلى 13 نقطة في المركز الخامس.

ويبقى هناك 3 قرارات استقر عليها الجهاز الفني للنادي الأهلي قبل المواجهة المرتقبة، تتعلق بفرض رقابة قوية على اللاعب رمضان صبحي الذي يعتبر من أهم وأبرز الأوراق الرابحة في صفوف الفريق السماوي.
نستعرض أبرز القرارات التي جهزها موسيماني:
-تعليمات دفاعية لهاني
استقر الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، على منح محمد هاني الظهير الأيمن للفريق تعليمات دفاعية قوية في المواجهة المرتقبة وذلك من أجل التركيز على منع انطلاقات رمضان صبحي في مركز الجناح الأيسر.
-دعم دفاعي من أليو
قرر المدير الفني بيتسو موسيماني منح أليو ديانج تعليمات للمحترف المالي أليو ديانج بضرورة القيام بالدعم الدفاعي من خلال مساعدة محمد هاني في غلق المساحات أمام رمضان صبحي وتعطيله بشكل قوي خلال اللقاء.
-تعطيل العقل المدبر
وهناك اتفاق ايضا بين سامي قمصان المدرب المساعد مع بقية أفراد الجهاز المعاون على ضرورة فرض رقابة قوية على عبد الله السعيد، خاصة انه عندما يستلم الكرة يتحرك صبحي بشكل جيد في الشق الأمامي، ولذلك الاتجاه الأقرب سيكون منح عناصر الوسط تعليمات دفاعية لتحجيم خطورة السعيد ومنع تمريراته وتسديداته.