بسبب الزمالك..مالك بيراميدز يثير الغضب في الأهلي

الجمعة 15/يناير/2021 - 08:15 ص
كتب: شادي يوسف
بيراميدز
بيراميدز
لم تنجح استراتيجية سالم الشامسي مالك نادي بيراميدز، حتى هذه اللحظة مع الفريق السماوي في المنافسة على لقب الدوري، وذلك رغم التدعيمات القوية التي ابرمتها الإدارة في فترة الانتقالات الصيفية الماضية في بداية الموسم.

وعقد بيراميدز 8 صفقات جاءت كالتالي: أحمد فتحي وشريف إكرامي بعد نهاية عقدهما مع الأهلي، وأحمد الشيخ بعد استغناء الأهلي عنه، بالإضافة لرمضان صبحي قادما من هيدرسفيلد الإنجليزي، والمهاجم الفلسطيني محمود وادي من المصري البورسعيدي، وكريم الطيب مهاجم المنتخب قادمًا من أسوان، وأحمد سامي لاعب المقاصة السابق الذي خاض الموسم الماضي معارا إلى طلائع الجيش، واستعارة محمود صابر لاعب منتخب الشباب، من نادي النجوم.

وحتى هذه اللحظة يواصل فريق بيراميدز الابتعاد عن المنافسة على لقب الدوري الممتاز، حيث يتواجد الفريق السماوي في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري برصيد ثمانية نقاط بعدما لعب خمسة مباريات فاز في مباراتين وتعادل في مثلهم وخسر مباراة وسجل لاعبوه 6 أهداف وتلقت شباكه خمسة أهداف.

ويعتبر الموسم الحالي بالنسبة للفريق السماوي بمثابة حياة أو موت، حيث لا بديل أمام الإدارة الحالية، سوى القتال لمحاولة حصد لقب لتعويض ابتعاد الفريق عن حصد الألقاب خلال آخر موسمين على الرغم من كم الملايين الذي تم انفاقه في الفترة الماضية.

-ماذا عن قرار إدارة بيراميدز بشأن الزمالك وسر غضب إدارة الأهلي؟

لا شك أن العلاقة بين مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، ومجلس إدارة بيراميدز تعتبر على صفيح ساخن، خلال الفترة الطويلة الماضية، خاصة في ظل شعور مجلس الأهلي بوجود تعمد من جانب فريق بيراميدز بضم صفقات من قلب الأهلي ومحاولة تحقيق مكاسب إعلامية في ظل دعم شريحة كبيرة من جماهير وإعلام الزمالك لذلك.

ويأتي سر غضب أو تعجب مجلس إدارة النادي الأهلي من تصرفات إدارة بيراميدز، ليس فقط بسب تعمد ضم صفقات من الأهلي، ولكن بسبب التجاهل التام لفكرة التعاقد مع صفقات من داخل نادي الزمالك، سواء في عهد مجلس مرتضى منصور أو في عهد المستشار عماد عبد العزيز.

يمتلك بيراميدز فرصة ذهبية للتعاقد مع فرجاني ساسي لتدعيم خط الوسط بصفقة قوية، ولكن لا يوجد أي حديث داخل الفريق السماوي بشأن هذه الخطوة.

يحتاج فريق بيراميدز للتعاقد مع رأس حربة من العيار الثقيل، ورغم ذلك لا يوجد مفاوضات قتالية للحصول على خدمات مصطفى محمد رغم ترحيب إدارة الزمالك بعرض اللاعب للبيع في الفترة الماضية.

كما كان أمام بيراميدز فرصة ذهبية لضم بعض الصفقات القوية في الفترة الماضية مثل يوسف أوباما وغيره من اللاعبين ولكن كان هناك تجاهل تام.

وتتعجب إدارة الأهلي ولجنة التخطيط من تعمد بيراميدز فقط البحث عن صفقات وتدعيمات من داخل الأهلي، والتفاوض مع عناصر مرتبطة بعقد في حين لا تفعل ذلك مع الزمالك!.