ضربة استباقية.. كواليس قرار الخطيب بالتصعيد ضد بيراميدز والزمالك

الخميس 14/يناير/2021 - 06:40 ص
كتب: شادي يوسف
محمود الخطيب
محمود الخطيب
اشتعل الصراع مبكراً في مسابقة الدوري الممتاز بين الأهلي والزمالك، على الصدارة في ظل رغبة المارد الأحمر في الدفاع عن اللقب، بينما يرغب الزمالك في عدم تكرار ما حدث في الموسم الماضي، بعد أن فقد الفريق لقب الدوري من الدور الأول بعد القرارات العشوائية من جانب مجلس مرتضى منصور.

ويخشى مجلس الأهلي من انتفاضة الزمالك في بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم، وذلك بدليل تصريحات عصام سالم رئيس المنظومة الإعلامية وتاكيداته على رغبة الفارس الأبيض في حصد اللقب هذا الموسم، بعد خسارة لقب الدوري في الموسم الـ7 الماضية.

وكان الأهلي، قد استطاع الفوز على الإنتاج الحربي بأربعة أهداف لهدف خلال المباراة التى جمعتهما بإستاد الأهلي في السلام ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري الممتاز، ليشتعل الصراع مع الزمالك الذي تمكن ايضا من تحقيق الفوز على المصري البورسعيدي بهدف سجله إمام عاشور.

ورفع الأهلي رصيده إلى 16 نقطة يتربع بهم على قمة الدوري بفارق الأهداف عن الزمالك صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط ، في الوقت الذي تعثر خلاله فريق بيراميدز رغم الصفقات القوية التي يمتلكها أمام فريق وادي دجلة، حيث انتهت المباراة بالتعادل الايجابي بهدف لمثله، ليواصل الفريق السماوي التفريط في النقاط بعد الخسارة من الاتحاد السكندري والتعادل مع الزمالك والبنك الأهلي.

-ماذا عن كواليس قرار الخطيب؟

هناك قرار سري داخل جهاز الكرة بالأهلي، حيث يتحرك الأهلي لرصد جميع الأخطاء التي بها أخطاء تحكيمية كبيرة ومجاملات للزمالك وبيراميدز على مدار الموسم، ووضعها في ملف خاص بالفيديو وذلك تحسبا لاحتياج الإدارة لهذا الملف مستقبلا سواء بتقديمه إلى اتحاد الكرة أو التصعيد لما هو فوق ذلك.

ويأتي قرار الأهلي بذلك من أجل الحفاظ على حقوق القلعة الحمراء، في الدوري ومن أجل الضغط على اتحاد الكرة لتوفير أكبر قدر من العدالة لجميع الأندية المنافسة للأهلي وعلى رأسهم الزمالك وبيراميدز.

-الزمالك

جاءت ضربة الجزاء التي لم تحتسب لفريق المصري في المواجهة الآخيرة أمام الزمالك بعد أن لمس محمد عبد الغني مدافع القلعة الكرة باليد ضمن القرارات التي يجهزها الأهلي ويضعها ضمن الملف، ويرى الأهلي أن هذه اللقطة تسببت في التأثير على نتيجة اللقاء حيث كان من الممكن أن يتقدم المصري بالنتيجة ويتغير سيناريو اللقاء.

-بيراميدز

قرر جهاز الكرة بالنادي الأهلي، وضع الكرة التي احتسبها جهاد جريشة حكم لقاء بيراميدز ووادي دجلة، ضربة جزاء للفريق السماوي ايضا ضمن الملف.

ويرى الأهلي أن اللقطة لا تستحق أن تحتسب ضربة جزاء بشهادة أكثر من خبير تحكيمي، خاصة أن الصدام يعتبر طبيعي بين لاعب إبراهيم عادل لاعب بيراميدز، وحسام عرفات لاعب وادي دجلة.