بعد مرور 60 دقيقة..الزمالك يتقدم على المصري بهدف

الثلاثاء 12/يناير/2021 - 06:27 م
كتب: معاذ عبد المنعم
الزمالك
الزمالك
مرت 60 دقيقة من مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مع المصري البورسعيدي، ويتقدم الفريق الأبيض بهدف نظيف، وذلك في المباراة المقامة بينهما حاليًا على ستاد الجيش ببرج العرب، في إطار مباريات الأسبوع السابع من مسابقة الدوري الممتاز.

ولم تختلف بداية الشوط الثاني عن الأول، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب، دون وجود خطورة حقيقية على كلا المرميين، حيث سيطر الزمالك على الملعب دون أن يشكل خطورة حقيقية على مرمى المصري.

وفي الدقيقة 55 راوغ إمام عاشور، مدافعي المصري، وسدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، لتسكن في الزاوية اليمنى لأحمد مسعود، حارس المصري.

الشوط الأول
لم تشهد الربع ساعة الأولى من المباراة أي خطورة حقيقة على كلا المرميين، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب، وكانت أول فرص المباراة في الدقيقة 12، بعدما تلقى عمر كمال عبد الواحد، كرة بينية من سعيدو سيمبوري، ليسدد الكرة قوية من داخل منطقة الجزاء، ولكنها تمر أعلى مرمى محمد أبو جبل، حارس الزمالك.
وبدأ الزمالك في الهجوم على مرمى النادي المصري، في الدقيقة 16، بعدما سدد أشرف بن شرقي من يسار منطقة الجزاء ارتطمت بالظهير الأيمن، وارتدت إلى فتوح أرسلها عرضية لكن شتتها الدفاع.
وبعدها بدقيقتن، لعب أحمد سيد زيزو، من الجانب الأيمن على رأس أشرف بن شرقي سددها من داخل منطقة الجزاء لكن بعيدة للغاية عن المرمى.
وكانت أخطر فرص المباراة في الدقيقة 31، بعدما لعب سعيدو سميبوريه تمريرة طولية إلى كازاي كاسينجو، ليتفرد بمرمى الزمالك، ويسدد الكرة قوية أعلى مرمى محمد أبو جبل.
وفي الدقيقة 35، لعب أشرف بن شرقي، كرة عضية، يشتتها عمرو موسى، قبل أن تصل إلى يوسف أوبامل المنفرد بالمرمى.

وكاد أشرف بن شرقي، أن يحرز هدف التقدم للزمالك في الدقيقة 39، بعدما لعب التونسي حمزة المثلوثي، كرة عرضية متقنة، ليسددها بن شرقي قوية من على الطائر، ولكنها تعلو مرمى أحمد مسعود، حارس المرمى.

وفي الدقيقة 43 لعب أحمد شديد قناوي كرة عرضية من الطرف الأيسر وسقط محمد عبد الغني على أرض الملعب، ومطالبات من لاعبي المصري بركلة جزاء، وارتدت الكرة إلى سنبوري سددها قوية من خارج منطقة الجزاء بعيدة عن المرمى.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة من الشوط الأول أي خطورة على كلا المرميين، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بدون أهداف

الزمالك يخوض المباراة بتشكيل مكون من:-

حراسة المرمى : محمد أبو جبل
خط الدفاع : أحمد فتوح - محمود الونش – محمد عبد الغني - حمزة المثلوثي
خط الوسط : طارق حامد - إمام عاشور - أحمد سيد زيزو - يوسف أوباما – عبد الله جمعة
خط الهجوم : أشرف بن شرقي.

في حين يخوض المصري المباراة بتشكيل مكون من:-
حراسة المرمى : أحمد مسعود
خط الدفاع : أحمد شديد قناوي – أحمد شوشة – عمرو موسى – كريم العراقي
خط الوسط : فريد شوقي – إيزي ايميكا – سعيدو سيمبوري - عمر كمال عبد الواحد – أحمد رفعت
خط الهجوم : كازادي كاسينجو