الدينامو على أعتاب الرحيل.. هل يبكي الزمالك على فرجاني ساسي؟

الثلاثاء 05/يناير/2021 - 11:53 ص
كتب: محمد محمود
فرجاني ساسي
فرجاني ساسي
جدل مثار في الساعات الاخيرة حول مستقبل اللاعب التونسى فرجانى ساسى نجم خط وسط فريق الكرة بنادي الزمالك، ما بين الرغبة فى البقاء والأزمة المالية التي قد تعجل برحيله.

قيمة ساسي
القيمة التسويقية الحالية للتونسى فرجانى ساسى وفقا لموقع ترانسفير ماركت المتخصص فى أسعار وانتقالات اللاعبين على مستوى العالم، وصلت الى 2 مليون و500 ألف يورو.

بداية الازمة
منذ رحيل مجلس الزمالك انطلقت الشائعات حول الرحيل، وزادت قبل مباراة سموحة بسبب رفض اللاعب اجراء عمليات الاحماء ما وصفه البعض بتمرد اللاعب.

عرض مغري
ياتي ذلك بالتزامن مع تلقي اللاعب عرض مغري من نادي الدحيل القطري بقيمة 3.5 مليون يورو بعقد لمدة 3 سنوات وهو اكثر مما يعرضه الزماك على اللاعب.

وترددت أنباء خلال الساعات القليلة الماضية عن تأكيد قناة الكأس إتمام نادي الدحيل التوقيع مع التونسي فرجاني ساسي بعقد يمتد 3 سنوات مقابل 6 ملايين دولار.

موعد انتهاء العقد
وينتهي عقد فرجاني ساسي، مع الزمالك، بنهاية الموسم الحالي، ويحق له التوقيع إلى أي نادٍ في يناير الجاري، أي قبل ستة أشهر من انتهاء تعاقده مع القلعة البيضاء، وفقًا للوائح الاتحاد الدولي.

لجنة الكرة ترفض شروط ساسي
ورفضت لجنة الكرة، شروط التونسي لتجديد عقده من الناحية المالية، بعد أن طلب الحصول على 2 مليون يورو في الموسم، حيث جرى إبلاغه بصعوبة التجديد بتلك الشروط المالية، وإخطاره بتقليل الراتب السنوي لصعوبة تحمل الخزينة لهذا المبلغ، وأنه إذا كان يرغب في البقاء مع الزمالك عليه التنازل عن بعض الأمور المالية.

موقف الزمالك
وقال عصام سالم المتحدث الإعلامى للنادى، "باتشيكو أخرج فرجانى ساسى من حساباته لأنه مش مركز، وفوز الزمالك على سموحة ثم إنبى بمثابة رسالة خدمتنا فى المفاوضات معه حتى يعلم أن الزمالك كيان كبير لايتوقف على أى لاعب".

وأضاف، "فرجانى ساسى عنده عرض من الدحيل القطرى وعايز يشارك فى كأس العالم للأندية زى الأهلى، وقدمنا لساسى العرض الأخير للتجديد وفقاً لإمكانيات وقدرات الزمالك وهو بالمناسبة عرض لايستطيع أى نادى فى مصر تقديمه لساسى ومستنين رده ".

وتابع عصام سالم، "متمسكون بفرجانى ساسى حصل على 85 % من مستحقاته لدى الزمالك ويتبقى فقط 15% وهى قيمة الضرائب الخاصة بالدولة ولاعلاقة لنا بذلك، فلقد سددنا مستحقاته حتى يعلم أن هناك رغبة صادقة لاستمراره".

فحص طبي اليوم
ويخضع ساسي لبعض الفحوصات الطبية قبل مران اليوم، لحسم مشاركته في التدريبات من عدمها، خاصة أنه يعاني من إصابة بشد في العضلة الضامة، تعرض لها مؤخراً، وطلب البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للفريق، من الدكتور محمد أسامة طبيب الفريق، تقريرا شاملا عن اللاعب لحسم موقفه.

ويبقى السؤال.. هل يستمر ساسي أم يرحل عن الزمالك؟