الخطيب يوجه 3 صدمات جديدة لمجلس الزمالك..ننفرد بالتفاصيل

الثلاثاء 05/يناير/2021 - 08:32 ص
كتب: شادي يوسف
محمود الخطيب
محمود الخطيب
تمكن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، من أظهار العين الحمراء لمجلس الزمالك الجديد ولكن بطريقة غير مباشرة خلال الفترة الزمنية القلية الماضية.

وعلى أرض الواقع كان هناك تحركات قوية من جانب مجلس الأهلي، للحفاظ على حقوق القلعة الحمراء في بعض القرارات والمواقف الهامة، وذلك للحفاظ على مسيرة فريق الكرة المميزة في الفترة الطويلة الماضية، بعد العودة لفرض السيطرة على الألقاب المحلية والقارية.

نستعرض أبرز قرارات الخطيب ضد مجلس الزمالك الجديد:

-التمسك بالحصول على 50 مليون جنيه

يتمسك النادي الأهلي بالحصول على حقوقه كاملة في أمة نادي القرن، وذلك بعد قيام مجلس الزمالك السابق برئاسة مرتضى منصور بوضع بعض اللافتات على بوابات النادي تحمل شعار "بطل القرن الحقيقي".

وتقدم النادي الأهلي ببلاغ رسمي ضد نظيره الزمالك لاستخدام شعاره المسجل كعلامة تجارية (نادي القرن) مطالبا بتعويض مالي 50 مليون جنيه والزام النادي الأبيص بإزالة تلك اللافتات ومنع استخدام الشعار نهائيا.

وهناك بالفعل اهتمام كبير من جانب إدارة النادي الأهلي، بهذه القضية وذلك من أجل الحفاظ على حقوق القلعة الحمراء في هذا الملف، وكانت المحكمة الاقتصادية، قد أجلت قضية شعار نادي القرن المرفوعة من النادي الأهلي ضد نظيره الزمالك إلى يوم الأربعاء المقبل الموافق 6 يناير، والتي يطالب فيها النادي الأهلي بتعويض 50 مليون جنيه عن استخدام الزمالك لشعار نادي القرن.

-التصعيد بعد المجاملة أمام إنبي

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي التصعيد بشكل قوي بعد أن تعرض الزمالك لمجاملة تحكيمية في مباراة إنبي بمسابقة الدوري الممتاز في الأسبوع الآخير.

وتغاضى الحكم محمد الصباحي عن احتساب ركلة جزاء صحيحة في مواجهة إنبي، بعد عرقلة مدافع الفريق البترولي داخل منطقة جزاء الزمالك.

وقرر النادي الأهلي تجهيز ملف شامل بالفيديو يحمل كل الأخطاء التي حصل عليها الزمالك وبيراميدز من الحكام ووضعها في ملف، وذلك تمهيداً للتصعيد حال تكرار مجاملة الزمالك في المباريات، ويهدف مجلس الأهلي من هذه الخطوة ايضا الضغط على الحكام من أجل تطبيق العدالة في مباريات الزمالك وعدم مجاملة أي طرف.

-تجنب وضع الأهلي في مرمى الاتهامات

رفض مجلس الأهلي برئاسة محمود الخطيب وضع نفسه في مرمى الاتهامات كما حاول الإعلام الأبيض ادعاء ذلك في بعض الفترات الماضية.

إعلام الزمالك حاول في الفترة الماضية، نشر أنباء بشأن تفاوض الأهلي مع بعض اللاعبين في الزمالك مثل أحمد سيد زيزو ويوسف أوباما ولكن كل هذه الأقاويل لم تحدث على أرض الواقع.

مجلس الأهلي قرر بشكل رسمي في الفترة الماضية، رفض الدخول في أي مفاوضات مع لاعب في الزمالك، لتجنب اتهامات نظرية المؤامرة، وبالفعل تمكن المجلس الأبيض من تجديد عقد أوباما بشكل رسمي، كما سيتجه خلال الفترة القادمة لتمديد عقد أحمد سيد زيزو.