الأهلي يشعلها ويوجه 3 ضربات إلى الزمالك في الدوري

الإثنين 04/يناير/2021 - 09:08 ص
كتب: شادي يوسف
النادي الأهلي والزمالك
النادي الأهلي والزمالك
استطاع نادي الزمالك تحقيق الفوز على نظيره إنبى بنتيجة 2 / 1 فى المباراة التى جمعتهما باستاد بتروسبورت، ضمن مباريات الأسبوع الخامس لمسابقة الدوري الممتاز، حيث سجل الهدف الأول أشرف بن شرقى من ضربة جزاء فى الدقيقة الخامسة، وفى الدقيقة 44 سجل يوسف أوباما الهدف الثانى، وفى الدقيقة 68 سجل إنبى هدفه الأول عن طريق رامى صبرى.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الزمالك للنقطة 10 محتلاً المركز الثالث فى جدول ترتيب فرق الدورى الممتاز، ومتساويًا مع الأهلى فى عدد النقاط، إلا أن الأحمر يأتى فى المركز الثانى بفارق الأهداف، فيما تجمد رصيد إنبى عند النقطة 4 فى المركز الرابع عشر.

وعلى الناحية الآخرى، أوقف فريق وادى دجلة انتصارات الأهلي وتعادل معه سلبياً فى استاد الأهلي بالسلام ضمن منافسات الجولة الخامسة لبطولة الدوري الممتاز.

وقدم الأهلي عرضاً جيداً لكن دجلة، وتحديداً حارس مرماه محمد عبد المنصف، حالا دون ترجمة سيطرة الأهلي لفوز ليكتفي حامل اللقب بالتعادل السلبي بعدما سبق وحقق الفوز في أول ثلاث جولات أمام مصر المقاصة وغزل المحلة والاتحاد السكندري بثلاثة أهداف لهدف وثلاثية نظيفة ورباعية نظيفة على التوالي.

وعقب الجولة الآخيرة، حقق الأهلي 3 مكاسب رغم التعثر أمام دجلة، ورغم انتصار الزمالك على إنبي وذلك على النحو التالي:

-التصعيد ضد الحكم

استفاد النادي الأهلي بشكل كبير من المجاملة التحكيمية التي تعرض لها الزمالك من محمد الصباحي حكم اللقاء بعد أن رفض مشاهدة لقطة عرقلة لاعب إنبي داخل منطقة جزاء الزمالك، وتم تسليط الضوء إعلاميا بشكل كبير على ضربة الجزاء التي لم تحتسب للفريق البترولي.

ونفس الأمر خرج حلمي طولان "ابن الزمالك" لشن هجوم وانتقادات قوية، بعد أن تعرض فريقه لظلم تحكيمي أمام إنبي ، مؤكداً أن في حال تعرض لاعب الزمالك للعرقلة بهذه الطريقة داخل منطقة جزاء إنبي كان سيذهب الحكم لمشاهدة اللقطة في الفيديو.

-جرس انذار لصعوبة الدوري

جاء تعادل الأهلي وانتصار الزمالك رغم الأزمات الكثيرة التي تلاحق الأبيض في الفترة الماضية وتحديدا من الناحية الإدارية، ليكون ذلك جرس انذار للاعبي القلعة الحمراء، بشأن صعوبة مسابقة الزمالك ورفض الفارس الأبيض تكرار ما حدث في دوري الموسم الماضي بعد أن خسر اللقب من الدور الأول.

-تجنب فقد النقاط

سيكون هناك إصرار قوي من جانب لاعبي الأهلي في الأسابيع المقبلة لتجنب فقدان النقاط، وذلك من أجل الاستمرار في المنافسة بقوة، خاصة أن هناك منافس شرس وقوي ايضا ينافس بجانب الزمالك وهو فريق بيراميدز والذي تمكن من خطف 3 نقاط هامة أمام الإنتاج الحربي في نفس الجولة.