رغم إغراءات بيراميدز والزمالك..مفاجأة في اختيار بواليا عرض الأهلي الأقل ماديا

الجمعة 01/يناير/2021 - 03:35 م
كتب: شادي يوسف
والتر بواليا
والتر بواليا
حسم النادي الأهلي بشكل رسمي صفقة التعاقد مع الكونغولي الخطير والتر بواليا لمدة 4 سنوات، ليكون بذلك أول صفقات القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، ويضع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق آمال كبيرة على اللاعب بعد ضمه.

وتأمل لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح أن يكون والتر بواليا إضافة قوية لمركز رأس الحربة الصريح، والتغلب على أزمة اهدار الفرص السهلة التي عانى منها المارد الأحمر في الفترة الماضية، ويتمتع بواليا بامكانيات جيدة حيث يجيد استخدام القدم اليمنى واليسرى ويتعامل بشكل مميز مع ألعاب الهواء بالإضافة إلى تميزه بالسرعة والمهارة.

بواليا انتقل للقلعة الحمراء بعد صراع شرس مع بيراميدز والشباب السعودي والزمالك على الصفقة، والمفاجأة هي أن قيمة عرض الأهلي كانت أقل في الناحية المادية من العروض الـ3 الآخرى.

ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه، وهو لماذا اختار بواليا النادي الأهلي رغم العروض المالية الآخرى المغرية من الزمالك وبيراميدز والشباب السعودي؟.

-توتر علاقة نادر شوقي مع بيراميدز

هناك توتر شديد في علاقة نادر شوقي وكيل أعمال اللاعب مع إدارة نادي بيراميدز وتحديدا الثنائي ممدوح عيد المدير التنفيذي، وعمرو بسيوني مدير التعاقدات بالنادي، وساهم ذلك بشكل كبير في حسم الأهلي للصفقة رغم الإغراءات المالية التي قدمتها إدارة بيراميدز لضم اللاعب.

-الزمالك على صفيح ساخن

رغم أن عرض الزمالك يعتبر أكبر من الناحية المادية، كما عرضت الإدارة البيضاء ايضا انتقال بعد العناصر ضمن الصفقة مثل كريم بامبو وعمر السعيد، ولكن رفض اللاعب فكرة ارتداء القميص الأبيض في هذا التوقيت في ظل الأزمات الإدارية التي يعاني منها النادي بالوقت الحالي، وحديث الإدارة عن وجود أزمات إدارية.

-استقرار الأهلي وحلم مونديال الأندية

يعيش النادي الأهلي حالة من الاستقرار الفني الكبير بالوقت الحالي سواء من خلال الأداء أو النتائج أو تحقيق البطولات، كما سيمنح انتقال اللاعب للقلعة الحمراء الفرصة في المشاركة بمونديال كأس العالم للأندية في شهر فبراير المقبل في قطر، ولذلك جعل اللاعب عرض الأهلي على رأس العروض الآخرى المقدمة للحصول على خدماته.