بالأسماء.. صفقة بواليا تقتل أحلام 5 نجوم فى الأهلي

الجمعة 01/يناير/2021 - 10:50 ص
كتب: محمد بركات
والتر بواليا
والتر بواليا
أعلن النادى الأهلى تعاقده مع المهاجم الزامبي والتر بواليا قادما من الجونة لمدة 4 سنوات مقبلة بناء على رغبة موسيمانى والذى أبدى إعجابه بالقدرات الفنية والتهديفية التى يمتلكها بواليا .

وجاء تعاقد الأهلى مع بواليا من أجل تدعيم صفوف الفريق بشكل مميز قبل السفر إلى الدوحة وخوض منافسات كأس العالم للأندية والمقرر إقامتها خلال شهر فبراير المقبل .

وسادت حالة من الارتياح الشديد بين جماهير الأهلى بعد ضم الزامبي المميز والتر بواليا والذى خطف كل الأنظار إليه نتيجة المستويات المميزة التى يقدمها يوما تلو الأخر مع فريقه الجونة ونجاحه فى إحراز العديد من الأهداف على مدار الفترة الماضية.
وكان عدد من الأندية دخلت في مفاوضات لضم اللاعب بواليا من بينها الشباب السعودي الذي تقدم بعرض وصل قيمته الي 2 مليون و400 ألف دولار وكذلك بيراميدز الذي عرض مليوني ونصف المليون دولار وأحمد حمودي علي سبيل البيع النهائي ، كما عرض الزمالك منح الجونة مليون و800 ألف دولار بجانب عمر السعيد وكريم بامبو .
وكلفت صفقة بواليا الأهلى 2 مليون دولار بنظام التقسيط حيث سيدفع مسئولي القلعة الحمراء مليون دولار ويتم تقسيم باقي المبلغ ألي 4 دفعات علي مدار عام كامل .
ويعد تعاقد الأهلى مع بواليا بمثابة الضربة المدوية لعدد من اللاعبين والذين أصبحوا مهددين بعدم المشاركة مع الأحمر خلال الفترة المقبلة ، يأتى على رأسهم مروان محسن والذى دائما ما يلقى انتقادات عنيفة من جانب الجماهير بسبب إضاعته المتكررة للفرص أمام مرمى الفرق المختلفة .
وكذلك الأمر بالنسبة لصلاح محسن والذى سيفقد الفرصة فى المشاركة بشكل كبير بتعاقد الأهلى مع بواليا وأيضا أصبحت فرص أحمد ياسر ريان صعبة فى قيادة الهجوم الأحمر خلال الفترة المقبلة .
وجاء تعاقد الأهلى مع بواليا بمثابة الحلقة الأخيرة فى مسلسل مشوار الأنجولى جيرالدو مع الأهلى والذى بات قاب قوسين أو أدنى من الرحيل ، وأيضا انعدمت فرص عودة السنغالى بادجى من جديد للأهلى بعد انتهاء فترة إعارته للدوري التركي.