استياء أحمر..مالك بيراميدز يثير الغموض داخل الأهلي بهذه القرارات

الجمعة 01/يناير/2021 - 09:26 ص
كتب: شادي يوسف
الأهلي
الأهلي
عانى النادي الأهلي في الشهور الماضية، من تعنت واضح من جانب إدارة فريق بيراميدز من خلال التدخل بشكل قوي في الشأن الأهلاوي، من خلال التفاوض المباشر مع بعض اللاعبين أو تحريض عناصر آخرى على خطوة ارتداء الفريق السماوي.

استطاع فريق بيراميدز تدعيم صفوفه من النادي الأهلي، بالحصول على خدمات أحمد فتحي في صفقة انتقال حر لمدة 3 سنوات، كما دعم الفريق صفوفه بالحصول على خدمات رمضان صبحي، وشريف إكرامي.

كما حصل فريق بيراميدز على خدمات رمضان صبحي، بعد مزاحمة الأهلي على ضمه من صفوف هيدرسفيلد الإنجليزي، وتمكن في النهاية الفريق السماوي من حسم الصفقة لمدة 5 سنوات في صفقة خيالية.

وكان ايضا هناك دوراً كبيراً من جانب إدارة بيراميدز في التعاقد مع أحمد الشيخ في صفقة انتقال حر، بعد الحصول على خدماته وتوقيعه لاجبار الأهلي على التفريط في الصفقة، وذلك بالإضافة إلى التعاقد مع شريف إكرامي.

لم تتوقف إدارة بيراميدز عن ضم هذه العناصر ولكن كان هناك مفاوضات مباشرة مع عدد من العناصر في الأهلي مثل عمرو السولية وأليو ديانج وحمدي فتحي بالإضافة إلى الثلاثي المعار حمدي وناصر ماهر ومحمد شريف.

ماذا عن حالة الاستياء داخل الأهلي؟

وعلى الناحية الآخرى، لم تتحرك إدارة بيراميدز لضم صفقات من نادي الزمالك أو حتى التفاوض مع اللاعبين مثل ما فعلت مع النادي الأهلي.

رغم أن الفرصة كانت متاحة أمام الزمالك لضم عدد من الصفقات في الفترة الماضية، مثل فرجاني ساسي ويوسف أوباما أو محمود جنش أو محمود عبد الرزاق شيكابالا، كما تجاهل فريق بيراميدز امكانية الدخول في مفاوضات مباشرة مع هذه اللاعبين، بالإضافة إلى عناصر آخرى في مراكز مختلفة.

ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه وهو لماذا لا يتعامل بيراميدز في ملف الصفقات والتعاقدات مع الزمالك كما يفعل مع النادي الأهلي، وكأن هناك اصرار من جانب ممدوح عيد المدير التنفيذي وسالم الشامسي مالك النادي على التعاقد مع عناصر من الأهلي بحثا عن افتعال الأزمات في القلعة الحمراء؟.

وتبقى ملامح الإجابة واضحة وهي تخوف إدارة بيراميدز من خسارة جماهير نادي الزمالك، حيث يجد الفريق السماوي دعم كبير وقوي من الجماهير البيضاء في المباريات الأفريقية وايضا خلال الاحتفال بحصد أي صفقة من صفوف القلعة الحمراء كما حدث في ملف رمضان صبحي وأحمد فتحي.