اللجنة الثلاثية بإتحاد الكرة تتراجع بعد قرار مجلس الوزراء

الأربعاء 30/ديسمبر/2020 - 01:47 ص
اتحاد كرة القدم
اتحاد كرة القدم
في تطور جديد لمستقبل انتخابات اتحاد كرة القدم، تقرر تكثيف التواصل مع الاتحاد الدولى للعبة "الفيفا" عن طريق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وهشام حطب رئيس اللجنة الاوليمبية وأحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة لإقناع الفيفا بتأجيل انتخابات اتحاد الكرة ليتسق مع قرار مجلس الوزراء بمنع عقد الجمعيات العمومية باعتبار انة قرار سيادي يهدف لحماية المواطنين من الاصابة بفيروس كورونا.

كما ان المباحثات مع الاتحاد الدولى تستهدف تعريفهم ببنود القانون المصري الذي ينص على إقامة الانتخابات بعد الدورة الأولمبية.

كما تستند جهود التواصل مع الفيفا بخصوص هذا الشأن، الي تأجيل الانتخابات لبعض الدول مثل الهند وسلطنة عمان لما بعد اقامة دورة أوليمياد طوكيو ٢٠٢١.

من ناحية أخرى قررت اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، إلغاء شعار الدورى الجديد الذى تم اعلانه قبل انطلاق الدورى الحالى وتحديدا فى حفل سحب القرعة بداعى أن هذا الأمر قرار الأندية وليس اتحاد الكرة وأنه لابد من موافقة الأندية على تغيير الشعار وأخذ رأيهم فى الشعار الجديد قبل اعلانه.

وكانت اللجنة الخماسية السابقة لإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني قد قامت بتعديل شعار الدورى المصرى هذا الموسم بعد الحصول على موافقة وزارة الشباب والرياضة وتم اعلان الشعار الجديد فى حفل سحب القرعة بأحد الفنادق الكبرى بحضور نجوم الكرة المصرية.

كما قررت اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة تأجيل مباريات دورى الكرة النسائية التى كان مقررا انطلاقها امس الثلاثاء ودعوة مندوبى الأندية المشاركة فى المسابقة للاجتماع فى الحادية عشرة صباح اليوم لإعادة القرعة.