مانشستر يونايتد يهزم وولفرهامبتون بصعوبة ويصعد لوصافة البريميرليج

الأربعاء 30/ديسمبر/2020 - 12:22 ص
كتب: أحمد أشرف
مانشستر يونايتد وولفرهامبتون
مانشستر يونايتد وولفرهامبتون
قفز مانشستر يونايتد إلى المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما حقق انتصارا بشق الأنفس أمام ضيفه وولفرهامبتون وتغلب عليه 1 / صفر على ملعب أولد ترافورد مساء الثلاثاء ضمن منافسات المرحلة السادسة عشر من المسابقة.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده بذلك إلى 30 نقطة ليصعد إلى المركز الثاني بفارق نقطتين خلف المتصدر ليفربول حامل اللقب، وبفارق نقطة واحدة أمام ليستر سيتي وإيفرتون، بينما تجمد رصيد وولفرهامبتون عند 21 نقطة في المركز الثاني عشر بجدول المسابقة.

وجاء هدف الفوز لمانشستر يونايتد في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة، حيث راوغ ماركوس راشفورد الدفاع ببراعة شديدة وسدد كرة قوية ارتطمت برومان سايس لاعب وولفرهامبتون قبل أن تسكن الشباك.

وبدأت المباراة بسيطرة وضغط هجومي من جانب مانشستر يونايتد، ورغم المحاولات المبكرة من ماركوس راشفورد وإدينسون كافاني وكذلك بول بوجبا وبرونو فيرنانديز والتوغل أكثر من مرة إلى داخل منطقة الجزاء، واجه الفريق تماسكا دفاعيا من جانب وولفرهامبتون ولم يتمكن من تهديد المرمى خلال الدقائق الأولى.

بعدها دخل وولفرهامبتون في أجواء المباراة وسجل أول تسديدة على المرمى في الدقيقة الثامنة وكانت من جانب بيدرو نيتو لكن الكرة افتقدت القوة المطلوبة وتصدى لها حارس المرمى ديفيد دي خيا.

وجاءت المحاولة التهديفية الثانية من جانب وولفرهامبتون في الدقيقة 11، حيث سدد فيتور فيريرا كرة قوية من حدود منطقة الجزاء لكن دي خيا تصدى لها بثبات.

بعدها استعاد مانشستر يونايتد نشاطه الهجومي وضغط بقوة لدقائق لكنه وجد صعوبة في تهديد الشباك في ظل الحذر الدفاعي الشديد.

وفي الدقيقة 23، تصدى دي خيا لكرة خادعة خطيرة وجهها رومان سايس برأسه إثر ضربة حرة من جواو موتينهو.

وكاد كافاني أن يسجل لمانشستر يونايتد في الدقيقة 27 حيث ارتقى لكرة عالية وصلت إليه أمام المرمى لكنه لحق بها بالكاد ولم يتمكن من تسديدها برأسه بقوة لتمر بجوار القائم.

وأنقذ حارس المرمى روي باتريسيو شباك وولفرهامبتون من هدف محقق في الدقيقة 34 حيث أرسل ماسون جرينوود عرضية رائعة إلى برونو فيرنانديز الذي سدد الكرة بلمسة مهارية لكن باتريسيو تصدى لها ببراعة، وارتدت إلى كافاني الذي حاول متابعتها لكن الدفاع تصدى للكرة في اللحظة المناسبة.

كذلك أنقذ دي خيا شباك مانشستر يونايتد في الدقيقة 39 حيث تلقى رومان سايس كرة من ضربة حرة ووجهها بلمسة مهارية خادعة نحو الشباك لكن دي خيا كان متيقظا وتصدى للكرة ببراعة.

وفي الدقيقة 45، شن وولفرهامبتون هجمة مرتدة خطيرة حيث انطلق بيدرو نيتو ومرر عرضية خطيرة لكن إيريك بايلي تدخل في اللحظة المناسبة وقطع التمريرة ببراعة.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى أولي جونار سولشاير المدير الفني لمانشستر يونايتد أول تبديل في المباراة حيث أشرك لوك شو بدلا من أليكس تيليس.

واختلف الحال شيئا ما خلال الشوط الثاني، حيث تراجعت الخطورة على كلا المرميين رغم أن مانشستر يونايتد واصل الضغط الهجومي لكن دون خطورة على الشباك، وكثف وولفرهامبتون تركيزه على الجانب الدفاعي وبحث عن الفرص عبر الهجمات المرتدة كما شكلت انطلاقات أداما تراوري مصدر إزعاج رئيسي لدفاع مانشستر لكن دون خطورة حقيقية أيضا على شباك مانشستر في الدقائق الأولى.

وفي الدقيقة 54، أجرى نونو إسبيريتو المدير الفني لوولفرهامبتون أول تبديل في صفوف الفريق بإشراك دانييل بودينسي بدلا من فيتور فيريرا.

ودفع سولشاير مدرب مانشستر يونايتد باللاعب أنتوني مارسيال بدلا من ماسون جرينوود في الدقيقة 64 .

كذلك دفع إسبيريتو مدرب وولفرهامبتون باللاعب فابيو سيلفا بدلا من بيدرو نيتو في الدقيقة 68 .

واستطاع كافاني هز الشباك في الدقيقة 69 حيث تلقى بايلي كرة من ضربة ركنية وسددها برأسه لكن الدفاع تصدى لها ووصلت إلى كافاني الذي سددها في الشباك لكن الحكم لم يحتسبها هدفا بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 72، تصدى دي خيا لرأسية خطيرة من لوك شو إثر عرضية، وقد أشار الحكم أيضا إلى وجود تسلل.

وسدد النجم بول بوجبو كرة قوية مباغتة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 75، لكن الحارس باتريسيو تصدى لها ببراعة وأنقذ شباك وولفرهامبتون.

وأهدر مارسيال فرصة في الدقيقة 77 حيث تلقى عرضية من بوجبا على حدود منطقة الجزاء، ورغم غياب الرقابة الدفاعية عنه، سدد الكرة بعيدا عن المرمى.

وتصدى دي خيا لكرة خطيرة سددها رايان ايت نوري في الدقيقة 82 .

بعدها استمرت المحاولات الهجومية من الجانبين مع تفوق مانشستر يونايتد لكن وولفرهامبتون دافع عن شباكه بقوة.

وكادت المباراة أن تنتهي بالتعادل السلبي، لكن راشفورد لعب دور البطولة وخطف هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع، بعد أن راوغ الدفاع ببراعة وسدد كرة قوية وجدت طريقها إلى داخل الشباك بعد أن ارتطمت برومان سايس لاعب وولفرهامبتون.