سر الخطاب الغامض اللجنة الثلاثية بإتحاد الكره لوزير الرياضة

الثلاثاء 29/ديسمبر/2020 - 09:57 ص
أشرف صبحي
أشرف صبحي
سلمت اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، ، الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، خطابا يتضمن خطة إقامة انتخابات اتحاد الكرة يوم ٣١ يناير المقبل لمدة أربع سنوات وفقا لتعليمات الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" على أن يقوم وزير الرياضة بعرض الخطة والملف كاملا على مجلس الوزراء لاتخاذ القرار النهائى بشأن مصير انتخابات اتحاد الكرة.

وتتضمن خطة الجبلاية الانتخابية مخاطبة وزير الشباب والرياضة للموافقة علي استثناء اتحاد الكرة من قرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بمنع عقد الجمعيات العمومية للهيئات الرياضية ضمن الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا، وهو ما دفع اللجنة الثلاثية لإرسال خطاب يطالب باستثناء اتحاد الكرة حتى يستطيع دعوة الجمعية العمومية لإجراء الانتخابات.

وأوضحت اللجنة الثلاثية المسئولة عن إدارة اتحاد الكرة في خطابها أن الظروف الاستثنائية التي يواجهها اتحاد الكرة هي السبب في طلب الاستثناء وضرورة إجراء الانتخابات حسبما طلب "فيفا".

وجاء في الخطاب ان الانتخابات إذا اذا تم الموافقة عليها سوف تقام في صالة مساحتها ٦٠٠ متر، فيما سيتواجد الأعضاء في خيمة أخرى مساحتها ٧٠٠ متر وسيبدأ التصويت فور وصول الأعضاء، فيما سيتم الفرز الخاص بالاصوات على الهواء مباشرة.

وأكد اتحاد الكرة في خطابه إن "فيفا" شدد على ضرورة إجراء انتخابات في اتحاد الكرة قبل نهاية شهر يناير المقبل.

وكانت اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد منذ أن تولت المسئولية اعلنت على موعد فتح باب الترشح للانتخابات المقرر إجراؤها بنهاية شهر يناير المقبل، وفي حال الحصول على الموافقة من جانب وزارة الشباب والرياضة سيتم فتح باب الترشح الأسبوع المقبل بمجرد وصول موافقة الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" على لائحة النظام الأساسى بعد الانتهاء من التعديلات الخاصة بها.