الفرعون يبسط قبضته علي استفتاءات 2020..وتحركات وكيله تزعج الريدز

السبت 26/ديسمبر/2020 - 10:22 ص
محمد صلاح
محمد صلاح
لايزال نجم مصر وفريق ليفربول محمد صلاح يواصل تألقه علي مستوي اختيارات وسائل الإعلام العالمية والانجليزية مع اقتراب العام من نهايته, فقد تصدر التشكيل المثالي لصحيفة "الميرور" للبريميرليج خلال عام 2020 متفوقاً على بعض اللاعبين أمثال هاري كين مهاجم توتنهام، وساديو ماني وفيرمينو لاعبي ليفربول, كما اختارته صحيفة "الجارديان" البريطانية ضمن أفضل مائة لاعب في العالم خلال 2020 , بعد أدائه ونتائجه المميزة مع الريدز.

وأشارت صحيفة " ميرور" إلي أن الفرعون من نوعية اللاعبين التي نادرًا ما تجمع بين لعب كرة القدم بهذه الموهبة الرائعة والسعادة البالغة طوال الوقت حسب وصفها.

وأضافت أن صلاح يلعب كرة القدم بابتسامة على وجهه ولماذا لا طالما يستطيع أن يفعل ما بوسعه، واعتبرته أفضل لاعب على الإطلاق جاء من خارج البريمييرليج ليعبر عن نفسه بقوة في الدوري الإنجليزي.

وقد جاء اختيار مو في الخط الأمامي بالمشاركة مع الكوري الجنوبي هيونج مين سون نجم توتنهام وجيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي.

وكانت صحيفة "الجارديان" اختارته ضمن أفضل مائة لاعب علي مستوي العالم في العام الراحل, حيث جاء في المركز الثامن بينما تصدر قائمة الأفضل وفقا للصحيفة البولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونخ الألماني وجاء في المرتبة الثانية ليونيل ميسى لاعب برشلونة ثم كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالى واحتل محمد صلاح المركز الثامن.

وكان الفرعون المصري اكتسح استفتاء صحيفة "ديلي ميرور" وتوج بجائزة أفضل لاعب فى عام 2020 داخل إنجلترا بتصويت الجماهير بعد حصوله على 85 ألف صوت، متفوقاً على جالك جريليش مهاجم أستون فيلا، وماركوس راشفورد نجم فريق مانشستر يونايتد.

كما حصد صلاح المركز الثالث فى جوائز "جلوب سوكر" لأفضل لاعب فى القرن الحديث بداية من 2001-2020، وفاز كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس بجائزة لاعب القرن 2001-2020، بعدما جاء فى المركز الأول بنسبة تصويت بلغت 38% , وجاء ليونيل ميسى، نجم برشلونة، فى المركز الثانى بعد حصوله على 24% من الأصوات، فى حين حصل صلاح على 23% من الأصوات ليحل فى المركز الثالث

من ناحية أخري كشف أسطورة نادي ليفربول، جون بارنز، عن توقعه بشأن مستقبل صلاح بعد تصريحاته الأخيرة مع صحيفة "آس" الإسبانية. وقال أنه ليس بالضرورة أن تكون تصريحاته تمهيدًا للرحيل عن الفريق.

وأضاف "نحن نعلم أنه سعيد في ليفربول، يلعب بشكل جيد ونحن أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي, لناس دائمًا ما يتكهنون حول مستقبل اللاعبين، هل سيكون منفتحًا على الانتقال؟ سيقول اللاعبون نعم، هذا لا يعني أنه غير سعيد مع ليفربول".

وقال انه ربما يكون الرحيل شيئًا قد فكر فيه صلاح لمواصلة مسيرته، لكنه لا أرى ذلك من خلال تصريحاته الأخيرة, وقال "لن يقول اللاعبون لا على أي شيء أبدًا، إذا قال إنه لا يريد الانتقال إلى يوفنتوس أو ريال مدريد ستغضب جماهير تلك الأندية، وقد يكون له أثر سلبي إذا انتقل إلى أحد منهما في المستقبل، لذلك أرى أن كل ما يٌقال حاليًا ما هو إلا تكهنات. .

واضاف "بالتأكيد، إذا رحل محمد صلاح سيبحث ليفربول عن البديل المناسب، ولكن التنبؤ من يأتي إلى الفريق ليس منطقيًا على الإطلاق خاصة وأن لاعب مثل مبابي هناك اهتمام كبير من طرف ريال مدريد للتعاقد معه ولا أحد يعلم من سيختار في النهاية".

في نفس الوقت كشفت مصادر صحفية عن تحركات رامي عباس وكيل صلاح ، في تنفيذ خطة رحيل ” مو” عن الريدز، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

واضافت أن وكيل نجم مصر يسعي حاليا لنقله خارج قلعة أنفيلد، في الصيف المقبل , حيث يفضل الانتقال إلى برشلونة أو ريال مدريد خلال فترة الانتقالات.