3 متغيرات جديدة تحسم اتفاق أمير توفيق مع صفقة القرن في الشتاء

الجمعة 25/ديسمبر/2020 - 10:44 ص
كتب: شادي يوسف
أمير توفيق
أمير توفيق
يحلم بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، بتطوير قائمة اللاعبين الأجانب بالفريق وضم صفقات على نفس مستوى الثلاثي المتألق التونسي علي معلول والمالي أليو ديانج والمغربي بدر بانون، وبالفعل يتحرك الأهلي للمفاضلة بين أكثر من صفقة هجومية قوية في انتقالات الشتاء.

وعاد النادي الأهلي من جديد تحت قيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق للمشاركة في كأس العالم للأندية وايضا المشاركة في السوبر الأفريقي أمام نهضة بركان المغربي ليقترب الأهلي من حصد لقب قاري جديد.

ومن بين الصفقات التي ارتبطت بالانتقال للقلعة الحمراء في انتقالات الشتاء "الأوروجوياني جاستون سيرينو جناح صن داونز، والكونغولي جاكسون موليكا مهاجم ستارند لييج البلجيكي، ووالتر بواليا مهاجم فريق الجونة.

ولكن تعتبر صفقة سيرينو هو الأقرب للتواجد في القلعة الحمراء لعدة متغيرات في الأيام الماضية وذلك على النحو التالي:

-رغبة اللاعب
هناك اصرار من جانب سيرينو على خطوة الرحيل عن صفوف صن داونز وخوض خطوة جديدة بالتواجد ضمن صفوف القلعة الحمراء، والعودة للعمل تحت قيادة مدربه بيتسو موسيماني الذي كان يتألق بشكل مميز تحت قيادته.

-مونديال الأندية
تواجد النادي الأهلي في مونديال كأس العالم للأندية الذي سيشارك به الفريق في شهر فبراير المقبل في قطر، يجعل أي لاعب لديه رغبة قوية في خوض التجربة، والمشاركة بالقميص الأحمر، وهو ما فعله سيرينو بعد عدم مشاركته في المباراة الأولى مع صن داونز بالنسخة الحالية في دوري أبطال أفريقيا من أجل تسهيل انتقاله للقلعة الحمراء.

-العرض الأقوى
يعتبر عرض النادي الاهلي هو الأقوى من الناحية المادية سواء بالنسبة للقيمة التي سيحصل عليها صن داونز والتي قد تصل من 2 إلى 2.5 مليون دولار، كما سيحصل سيرينو على عرض مالي يعتبر أكبر من الذي يحصل عليه في صن داونز وذلك حسب اتفاقه المبدئي مع إدارة الأهلي.