بالفيديو.. 5 لاعبين ينتظرهم مقصلة الرحيل من الأهلي

الجمعة 19/يناير/2018 - 06:54 م
كتب: أنس عبد الغني
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يتبقى فقط 10 أيام فقط على انتهاء الميركاتو الشتوي، ولم يعلن النادي الأهلي عن صفقة جديدة لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي.

ورحل عن النادي الأهلي كلًا من مؤمن زكريا إلى صفوف نادي أهلي جدة السعودي، 6 شهور على سبيل الإعارة مُقابل 400 ألف دولار، بينما رحل أحمد الشيخ هو الأخر على سبيل الإعارة لنادي الاتفاق السعودي بـ400 ألف دولار، وأخير عماد متعب رحل لصفوف نادي التعاون السعودي على سبيل الإعارة 6 أشهر مُقابل 300 ألف دولار.

وظهر مجموعة لاعبين أبدوا اعتراضهم الواضح سواء من عدم الشماركة أو أخيرًا عدم قيدهم في القائمة الإفريقية، والتي جمعت كلا من شريف إكرامي وحسين السيد وأكرم توفيق وعمرو بركات.

شريف إكرامي

البداية ع شريف إكرامي، حارس مرمى النادي الأهلي والمنتخب الوطني، الذي أصبح أثير دكة البدلاء بسبب تراجع مستواه وتاذي حملته الجماهير سببًا في خسارة دوري أبطال إفريقيا.

حسين السيد

أعرب حسين السيد، الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن استياءه لعدد من المقربين له من زملاؤه بالفريق بسبب قرار حسام البدري، المدير الفني للفريق، باستبعاده من القائمة الإفريقية.

وكشف مصدر مقرب من اللاعب - رفض ذكر اسمه - أن حسين السيد يخطط للإنتقال إلى نادي الزمالك في الميركاتو الصيفي بشكل نهائي حال فشل انتقاله خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وتابع المصدر أن اللاعب استقر على الرحيل من القلعة الحمراء بعد استبعاده من القائمة الإفريقية، خاصة بعد تلقيه مكالمة تليفونية من إيهاب جلال، مدرب الزمالك، وأكد خلالها الأخير على رغبته في الحصول على خدمات اللاعب في أقرب وقت.

ويقوم اللاعب خلال الساعات المقبلة بفتح ملف الرحيل مع سيد عبدالحفيظ، حيث حصل حسين السيد على وعد من إيهاب جلال بالتعاقد معه وضمه لصفوف الزمالك في حالة نجاحه في الحصول على الاستغناء الخاص به.


باكاماني ماهلامبي

بدأ مسؤولو النادي الأهلي، التحدث مع عدة وكلاء لاعبين بشأن إعارة الجنوب إفريقي باكاماني ماهلامبي، لاعب صفوف القلعة الحمراء.

وتحدث مسؤولو لجنة التعاقدات مع عدد من وكلاء اللاعبين لتسويق باكا والخروج للأعارة في فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

ووافق الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة حسام البدري، على إعارة "باكا" خاصة وأن اللاعب صغير السن بالإضافة لرغبة المدير الفني للمارد الأحمر في التعاقد مع لاعب أجنبي أخر في مركز الجناح أو صانع الألعاب، ذو خبرات كبيرة.

جدير بالذكر أن النادي الأهلي قد تعاقد مع باكاماني ماهلامبي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من نادي بيدفيست الجنوب إفريقي مُقابل مليون و300 ألف دولار، لمدة 4 مواسم.

أكرم توفيق

أخبر أكرم توفيق، لاعب خط وسط الأهلي، الرحيل عن صفوف القلعة الحمراء، في الوقت الحالي خصاة وأنه خارج حسابات الجهاز الفني للفريق.

وجمعت اللاعب جلسة مع سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة وأخبره أنه يريد الرحيل بأي شكل وأنه يريد العودة لنادي إنبي.

وكشف مصدر مُقرب من اللاعب في وقت سابق أن اللاعب تحدث مع أحد مسؤولي إنبي ورحب النادي البترولي بعودة اللاعب على سبيل الإعارة.

عمرو بركات

ينتظر عمرو بركات، مصيره مع النادي الأهلي، والذي لم يثبت اللاعب للجهاز الفني للقلعة الحمراء، أحقية اللاعب في المشاركة طوال الفترة الماضية.

وبالرغم من أن اللاعب أدى بشكل جيد خلال البطولة العربية إلا أن ابتعد تمامًا عن الصورة عقب البطولة.

وكان ينتظر "بركات" الدخول في صفقة تبادلية مع ياسر إبراهيم مدافع نادي سموحة، ولكن الأمور تعطلت بسبب مبالغة النادي السكندري في الأمور المادية والذي طلب 20 مليون جنية مُقابل التفريط في اللاعب.