ليفربول يتطلع إلى تعزيز موقعه في صدارة الدوري الإنجليزي أمام مدربه السابق

السبت 19/ديسمبر/2020 - 10:06 ص
فريق ليفربول
فريق ليفربول
عندما تنطلق منافسات المرحلة الرابعة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم سيسعى حامل اللقب ليفربول إلى تعزيز موقعه في الصدارة عندما يحل ضيفا على كريستال بالاس في أولى مباريات المرحلة.

وبعد أن حقق ليفربول انتصارا ثمينا على توتنهام 2 / 1 مساء الأربعاء لينتزع منه الصدارة، تحول تركيز الفريق ومديره الفني يورجن كلوب بشكل سريع إلى مباراة اليوم أمام كريستال بالاس.

ورغم ضيق وقت الاستعداد، يخوض ليفربول مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعد فوزه المثير على توتنهام، والذي حسم بهدف في الوقت القاتل سجله روبرتو فيرمينو بعد أن كادت المباراة أن تنتهي بالتعادل 1 / 1 .

وستضع مباراة اليوم ليفربول في مواجهة مدربه السابق روي هودسون، المدير الفني الحالي لكريستال بالاس، والذي كان قد درب ليفربول لمدة عام واحد، وذلك في موسم 2010 / 2011 .

وقال آندي روبرتسون، مدافع ليفربول والذي سدد الضربة الركنية التي سجل منها فيرمينو هدف الفوز، إنه حان الوقت لمواصلة تقدم حامل اللقب وتعزيز موقعه في الصدارة، كان ليفربول توج باللقب الموسم الماضي بعد أن تفوق على منافسيه بفارق كبير لفترة طويلة، لكن روبرتسون قال إن المنافسة في هذا الموسم ستكون أكثر صعوبة.

وسيفتقد كريستال بالاس في مباراة اليوم جهود المهاجم كريستيان بينتكي، لاعب ليفربول السابق، وذلك بعد أن طرد خلال المباراة الماضية للفريق، وسجل البلجيكي بينتكي ثلاثة أهداف في ثلاث مباريات، وقال روي هودسون إن غيابه يشكل خسارة كبيرة للفريق في مباراة الغد.

أما توتنهام، الذي أهدر العديد من الفرص في مباراته أمام ليفربول على ملعب "أنفيلد"، فيتطلع إلى استعادة توازنه سريعا عبر مباراته المقررة مساء غدا أمام ليستر سيتي، الذي خسر على ملعبه أمام إيفرتون صفر / 2 أمس الأول الأربعاء.

وأبدى جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق توتنهام، فخره بأدا لاعبيه خلال مباراة القمة أمام ليفربول، وقال إن الفريق كان يستحق ما هو أكثر في هذه المباراة.

أما ساوثهامبتون، صاحب المركز الثالث، فيأمل في استغلال أي كبوة لليفربول أو توتنهام، حيث يحتل المركز الثالث بفارق أربع نقاط خلف ليفربول ونقطة واحدة خلف توتنهام، لكن ساوثهامبتون يواجه مهمة صعبة في المرحلة الرابعة عشر حيث يلتقي مانشستر سيتي مساء اليوم،وسقط مانشستر سيتي في فخ التعادل على ملعبه في مباراته الماضية أمام ويست برومويتش ألبيون 1 / 1 مساء الثلاثاء، ويتطلع إلى تحقيق الفوز أمام ساوثهامبتون لتقليص الفارق الذي يفصله عن الصدارة.

ويبدأ ويست برومويتش ألبيون، صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير، مشواره تحت قيادة مديره الفني الجديد سام ألارديس، من خلال المباراة المقررة أمام جاره أستون فيلا مساء بعد غداأما شيفيلد يونايتد، صاحب المركز العشرين الأخير، فسيحل ضيفا على برايتون، في حين سيلتقي بيرنلي، صاحب المركز الثامن عشر، مع ووفرهامبتون مساء الاثنين.

وتشهد المباريات الأخرى بالمرحلة لقائي إيفرتون مع أرسنال ونيوكاسل مع فولهام وتشيلسي مع ويستهام ومانشستر يونايتد مع ليدز يونايتد.