صلاح ومانيه أفضل ثنائي هجومي في القرن 21

السبت 19/ديسمبر/2020 - 08:00 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
لم يعد تفوق فريق ليفربول الانجليزي ونجومه يقف عند حدود الناحية الجماعية في الأداء والنتائج المميزة التي جعلته يتصدر قمة البريمييرليج بجدارة, بل باتت عناصر تمثل علامة بارزة في تاريخ الساحرة المستديرة علي مدار القرن الواحد والعشرين باعتبار أن هذا الجيل متميزا في كل شيء.

وفي تقرير لمجلة "افريك اكتويل" الناطقة باللغة الفرنسية, أشارت إلي أن نجم مصر محمد صلاح وزميله في الريدز ساديو معانيه السنغالي يعتبران في مقدمة أفضل ثنائي هجوم شهده القرن الحالي, وقالت أن صلاح ومانيه أقوى ثنائي في هذه المرحلة , وأنهما ساهما في أكثر من نصف أهداف ليفربول وأيضا نجاحات الريدز لعدة مواسم, وأنهما وراء اشتعال المنافسة في البطولة الإنجليزية ودوري أبطال أوروبا.

جاء الثنائي كريستيانو رونالدو البرتغالي والفرنسي كريم بنزيمة في المرتبة الثانية , وقالت المجلة أنه في وقت ما في التاريخ ، كانا هما أفضل ثنائي في كرة القدم على الإطلاق, وأنهما يمثلان انصهارًا أسطوريًا تقريبًا علي أنغام اللعب خلال أكثر من عقد من اللعب معًا ،حيث فازا معا بالعديد من الألقاب بما في ذلك أربعة في دوري أبطال أوروبا.

واحتل الثنائي فرانك ريبيري الفرنسي وآريين روبن الهولندي المركز الثالث , وقالت "افريكا اكتويل" انه بالنسبة لهؤلاء الذين يعرفون هذا الثنائي ، فانه ببساطة فان "ريبيري" هذا المهاجم الفرنسي وصديقه الهولندي كانا بهجة تاريخ بايرن ميونيخ , فقد حصد لقب دوري أبطال أوروبا عام 2013 بفضل براعة هذا الثنائي.

بينما كان المركز الرابع من نصيب الزوجي دييجو فورلان الاوروجواني والأرجنتيني سيرجيو أجويرو, فخلال الفترة بين عامي 2007 و 2011 ، لعب مهاجم أوروجواي فورلان بجوار نظيره الأرجنتيني. وكان الدمج وقتها بين الشباب والخبرة في ذلك الوقت مع أتلتيكو مدريد يؤتي ثماره, ومنح هذان اللاعبان الفرحة للآلاف من جماهير الفريق الاسباني.

وكان المركز الخامس والأخير في اختيار المجلة الأفريقية من نصيب الثنائي رونالدينيو البرازيلي والكاميروني صمويل إيتو, وقالت أن الأول ساحر والآخر هداف متميز ، وأنهما أعادا كتابة فلسفة كرة القدم وأذهلا الجماهير خلال فترة وجودهما في نادي برشلونة الإسباني, و يمكن القول إنهم أفضل ثنائي على الإطلاق في كرة القدم.