تعرف على السبب الحقيقي لإلغاء مبارة منتخب مصر وتونس للشباب

الجمعة 18/ديسمبر/2020 - 03:59 م
كتب: محمد عبدالدايم
منتخب مصر للشباب
منتخب مصر للشباب
كشف مصدر بالاتحاد التونسي لكرة القدم سبب رفض مسؤليه خوض مبارة منتخب مصر المقرر انطلاقها منذ ما يقارب من نصف ساعة من الآن لحساب الجولة الثانية من تصفيات شمال إفريقيا المؤهلة لبطولة إفريقيا للشباب بموريتانيا 2021.

وقد أكد المصدر في تصريحات خاصة أنه يرفض خوض اللقاء حرصاً على سلامة لاعبي المنتخب المصري في المقام الأول، وشدد على أن لو هناك نسبة 1% من إصابة لاعب بفيروس كورونا يفضل إلغاء المبارة حرصاً على سلامة اللاعبين من الجانبين.

وبهذا الصدد كشف مصدر بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن القرار الآن متروك لحكم الساحة سواء بإلغاء القاء أو لعبه، بسبب تأكد سلبية مسحة أحمد نبيل كوكا لاعب منتخب الشباب والذي اشتبه في إصابته بالفيروس التاجي.

رفضت اللجنة الطبية باتحاد شمال إفريقيا، والملكفة بالإشراف على بطولة شمال إفريقيا، المقامة حاليًا في تونس، إقامة مباراة مصر و تونس، بسبب عدم اكتمال قائمة صغار الفراعنة، رغم جاهزية 15 لاعباً لخوض اللقاء، إلا أن اللجنة الطبية رفضت الاعتراف بسلبية عينة أحمد نبيل كوكا، وقررت استبعاده من القائمة، ليتم تقليص القائمة إلى 14 لاعباً، ما يخل بشروط مشاركة المنتخبات في البطولة، إذ يشترط الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، أن تضم قائمة المباراة 15 لاعبا بينهم حارسين.