مفاجأة..عمر السومة يعلن موقفه النهائي من الانتقال للأهلي المصري في الشتاء

الجمعة 18/ديسمبر/2020 - 05:26 ص
كتب: شادي يوسف
عمر السومة
عمر السومة
رغم تحقيق النادي الأهلي، للثلاثية يبقى هناك بعض الأزمات الفنية التي تلاحق القلعة الحمراء خلال المباريات الآخيرة، محليا وأفريقيا.

وحقق الأهلي ثاني ثلاثية في تاريخه، بعد أن حصدها عام 2006 بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق.

وحصد الأهلي بقيادة مديره الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، لقب الدوري المصري، ودوري أبطال أفريقيا، ثم أكمل الثلاثية بالتتويج بالكأس.

ويأتي على رأس الأزمات والمشاكل الفنية التي تلاحق الأهلي تتمثل في مركز رأس الحربة الصريح، بسبب الكم الكثير من الفرص المهدرة التي لا يستغلها الفريق بالشكل المطلوب وتحديدا عن طريق مروان محسن.

في الوقت الذي يضع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني ثقته الكاملة في قدرات مروان محسن، حيث يرى انه الأفضل في قائمة الفريق، بدليل قراره برحيل السنغالي أليو بادجي من قائمة الفريق خلال الساعات الماضية.

وشهدت الفترة الماضية ارتباط عمر السومة مهاجم أهلي جدة السعودي بخطوة الانتقال للأهلي المصري في انتقالات الصيف، خاصة أن عقده ينتهي مع الفريق بنهاية الموسم الحالي، كما هناك نية من جانبه بعدم التجديد.

ويعتبر السومة من أهم العناصر في أهلي جدة السعودي منذ انتقاله للفريق في 2014 قادما من القادسية الكويتي مقابل 2 مليون يورو حيث خاض مع الفريق 190 مباراة في 6 سنوات وسجل السومة 169 هدفا في 6 مواسم ونصف قضاها في أهلي جدة.

ورغم ترشيح الصفقة للأهلي المصري من جانب أحد وكلاء اللاعبين ولكن يبقى هناك بعض العقبات في خطوة انتقال عمر السومة للأهلي المصري وذلك على النحو التالي:

-قيمة عقده

يتقاضى المحترف السوري مبلغ يتخطى الـ4 ملايين دولار سنوياً مع ناديه السعودي، وهو الراتب الكبير الذي يفوق إمكانيات القلعة الحمراء والتي ترصد مليون ونصف دولار كحد أقصى لراتب المهاجم الجديد.

-عروض خليجية أكبر

من المتوقع أن يتلقى عمر السومة عروضا خليجية قوية في الفترة المقبلة، سواء من أندية آخرى من الدوري السعودي أو من دوريات خليجية تستطيع أن تسدد له قيمة عقده.

-جاكسون موليكا

هناك موافقة مشتركة من جانب لجنة التخطيط بالأهلي وموسيماني على التعاقد مع الكونغولي الخطير جاكسون موليكا من صفوف ستاندر لييج البلجيكي في ظل صغر سن اللاعب، وامكانية تسويقه في المستقبل بالإضافة إلى خبرته بالأجواء الأفريقية.

ولذلك تشير جميع المعطيات إلى صعوبة انتقال عمر السومة للنادي الأهلي، رغم عدم اختلاف القلعة الحمراء على موهبة اللاعب وامكانياته الفنية والتهديفية المميزة.