قبل الموقعة المرتقبة.. 4 عناصر في بيراميدز تزعج زمالك باتشكيو

الخميس 17/ديسمبر/2020 - 03:13 م
كتب: شادي يوسف
جيمي باتشيكو
جيمي باتشيكو
يقام على ملعب استاد 30 يونيو في الساعة الـ7.30 مساء الخميس مباراة بيراميدز والزمالك بالجولة الـ2 لمسابقة الدوري الممتاز الموسم الحالي، وكان الزمالك قد تمكن من تحقيق الفوز بمباراة الجولة الأولى 2-0 أمام المقاولون العرب، بينما خسر بيراميدز في الوقت القاتل من الاتحاد السكندري 2-1 بملعب استاد 30 يونيو.

وشهد الموسم الماضي، صراعاً استثنائياً بين الزمالك وبيراميدز على وصافة ترتيب جدول الدوري والتأهل لنسخة 2020-2021 لدوري أبطال أفريقيا، ونجح الزمالك في حسم الصراع لصالحه بتحقيق المركز الثاني، بينما ذهب بيراميدز مجدداً للكونفيدرالية أملاً في تحقيق الحلم الذي انتهى على يد نهضة بركان المغربي في النهائي الماضي.

وخلال مواجهات الفريقين في الدوري هناك تفوق للزمالك في النتائج المباشرة، حيث لعب الفريقان 4 مواجهات في الدوري، فاز الزمالك مرتين وخسر مرة وتعادل مرة.

ويبقى هناك عدد من نقاط القوة الضاربة في صفوف بيراميدز، ستكون مزعجة بشكل كبير للزمالك خلال المواجهة وذلك على النحو التالي:

-عبد الله السعيد

يعتبر هو العقل المدبر في صفوف فريق بيراميدز، ورغم تقدمه في السن، ولكن يظل من أهم عناصر الخبرة في صفوف الفريق وفي الدوري المصري، ويجيد السعيد عملية الربط بين الخطوط والقدرة على تسجيل الأهداف بأقل مجهود.

-ايريك تراوري

ارتفعت فرص مشاركته بشكل كبير في مواجهة الزمالك، خاصة بعد تأكد غياب رمضان صبحي بسبب الإيقاف، ويمتلك المحترف البوركيني امكانيات فنية وبدنية مميزة بالإضافة إلى السرعة والمهارة، ومن المتوقع أن يضغط بشكل قوي على خط دفاع الزمالك.

-قوة عناصر الدفاع

في ظل امتلاك الزمالك للعديد من العناصر المميزة في الخط الأمامي مثل أحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقي ومحمود عبد الرزاق شيكابالا ويوسف أوباما، سيكون هناك أدوار تكتيكية لعناصر بيراميدز للحد من خطورة هذه العناصر، ومن المتوقع أن يكون هناك دوراً للثنائي المميز نبيل عماد دونجا وأحمد فتحي لمحاولة إيقاف أنياب الزمالك.