بن شرقي والونش في تشكيل الزمالك الأساسي أمام بيراميدز غدًا

الأربعاء 16/ديسمبر/2020 - 04:40 ص
أشرف بن شرقي
أشرف بن شرقي
لا يمكن الجزم بأن وضع فريق الزمالك في جدول ترتيب مباريات الدوري جاء لصالح القلعة البيضاء أم أنها بداية صعبة وقوية على الفريق الذي يواصل تلاحم المواسم بسبب استمرار مشاركاته في الموسم الماضي حتى قبل نهائي كأس مصر ونهائي دوري أبطال أفريقيا.

وبعد أن تخطى المقاولون في الجولة الأولى، يصطدم غداً ببيراميدز في الجولة الثانية، ورغم أن الزمالك اعتاد الفوز على بيراميدز إلا أن خسارة المنافس أمام الإتحاد في الجولة الأولى قد تصعب من مواجهة الغد على أبناء ميت عقبة.

ولأن الزمالك في مرحلة تجميع النقاط بغض النظر عن شكل الأداء أو القيمة الفنية التي يخوض بها مبارياته، فلابد من التأكيد على أنها مباراة غاية في الأهمية والصعوبة في نفس الوقت، وهو ما شرحه البرتغالي جايمي باتشكو للاعبيه في تدريبات الأيام الماضية وأكد من خلاله كلامه أن مواجهة بيراميدز صعبة على الشق الفني لامتلاكه عناصر مؤثرة وعلى الشق النفسي لأنه خسر أولى مبارياته وسيقاتل من أجل عدم الخسارة مرة ثانية على التوالي.
وطلب المدير الفني من لاعبيه اللعب على المضمون فقط، فالمهم هو الحصول على الثلاثة نقاط لمواصلة البقاء في قلب الصدارة ومشهد المنافسة على لقب الدوري، وهذا لن يأتي إلا بالتركيز في اللقاء ومواجهة المنافس بكل حزم وقوة رغم أنها مباراة صعبة للغاية وقويه، لكن لابد من الحصول على النقاط.

وقد يضحى الفريق بالأداء الرشيق والفنيات العالية أملاً في الفوز، وأغلب الظن أن تكون المباراة "مغلقة" بعض الشيء، على الأقل من جانب الزمالك الذي سيلعب بالتشكيل الذي بدأ به الموسم باستثناء عودة بن شرقي أساسياً سواء على حساب حميد أحداد أو شيكابالا، بالإضافة إلى عودة محمود حمدي الونش إلى قلب الدفاع بجوار محمود علاء على حساب محمد عبد الغني.