تحديات بايرن ميونيخ في نهاية 2020

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 01:35 ص
بايرن ميونيخ
بايرن ميونيخ
يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن تحديا قويا مع اقتراب عام 2020 من نهايته، يتمثل في طموح الفرق المنافسة له في إزاحته من عرش الكرة الألمانية، خاصة في ظل الإجهاد المحتمل للفريق وسط ازدحام جدول مبارياته، بعد تأثر المنافسات بأزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وتوج بايرن ميونخ بلقب الدوري الألماني (بوندسليجا) في المواسم الثمانية الماضية، وفي الموسم الجاري، الذي يسعى من خلاله للحفاظ على ثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال، ربما تبدو الأمور مختلفة، حيث تأمل الفرق المنافسة في استغلال أي كبوة يتعرض لها بايرن من أجل إنهاء هيمنته على عرش الكرة الألمانية.

وسقط بايرن ميونخ في فخ التعادل في مباراتين متتاليتين بالدوري الألماني (بوندسليجا) ليفقد صدارة المسابقة، حيث يحتل المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف المتصدر باير ليفركوزن.

ويخوض بايرن ميونخ مباراته في المرحلة الثانية عشر أمام فولفسبورج، الذي لم يتلق أي هزيمة حتى الآن في الموسم الحالي للمسابقة، بعد غد الأربعاء ثم يحل بايرن ضيفا على باير ليفركوزن يوم السبت المقبل في المرحلة التالية.

أما باير ليفركوزن، فيحل ضيفا غداالأربعاء على كولون، كما يحل لايبزج، صاحب المركز الثالث بفارق الأهداف خلف بايرن، ضيفا على هوفنهايم.

ويتطلع بوروسيا دورتموند، الغريم التقليدي لبايرن ميونخ منذ فترة طويلة، إلى استعادة مذاق الانتصارات من جديد بعد خسارتين وتعادل خلال مبارياته الثلاث السابقة، عندما يحل ضيفا على فيردر بريمن غدا الثلاثاء.

ويخوض دورتموند مباراة الغد تحت قيادة المدرب المؤقت إدين تيرزيك الذي اسندت له مهمة الفريق بعد إقالة لوسيان فافر.

وقال مايكل زورك مدير الكرة بنادي بوروسيا دورتموند، إن فريق دورتموند الذي يحتل المركز الخامس في الدوري، بات مهددا بعدم تحقيق أهداف وطموحات النادي لهذا الموسم، بعد هذه الفترة الصعبة التي مر بها.

ففي حالة تراجع بايرن وإخفاق بوروسيا دورتموند في استغلال الفرصة وانتزاع لقب الدوري، سيشكل هذا ضربة معنوية لدورتموند، لكن إخفاق الفريق في إنهاء الموسم ضمن المربع الذهبي وعدم التأهل لدوري الأبطال، سيشكل كارثة مالية في ظل تداعيات أزمة جائحة كورونا.

وبعد أن توج بايرن ميونخ بثلاثية الدوري والكاس ودوري الأبطال في الموسم الماضي أحرز لقبي كأس السوبر الألماني كأس السوبر الأوروبي.

لكن مع معاناة بايرن ميونخ من الإجهاد، انتعشت أمال الفرق المنافسة، حيث يخوض الفريق البافاري ثلاث مباريات أسبوعيا بشكل مستمر.