شاهد| في ذكرى انتقاله للأهلي.. كهربا 3 أزمات وثلاثية قاهرة للزمالك

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 12:57 م
كتب: ابراهيم الخطيب
محمود كهربا - نجم
محمود كهربا - نجم النادي الأهلي
يُعد اليوم هو مرور عام بالتمام والكمال على إعلان النادي الأهلي، عن التعاقد وبشكل رسمي، مع اللاعب محمود عبد المنعم كهربا، قادمًا من نادى أفيس البرتغالي، عقب رحيله عن الزمالك.

كهربا وقع مع الأهلي عقدًا مدته 4 مواسم ونصف الموسم، بدأ منذ الانتقالات الشتوية الماضية، وكانت الصفقة الكبري التي هزت عرش الكرة المصرية، كعادة انتقال أي لاعب من أحد القطبين للأخر.

كهربا عنوان "الإثارة"
منذ انضمامه للنادي الأهلي والأزمات تلاحقه هنا وهناك، بالإضافة إلي إشاعات جماهير نادي الزمالك، التي يُثير ظهور كهربا غضبها، بسبب رحيله عن القلعة البيضاء؛ من أجل الأهلي.

كهربا منذ دخوله الأهلي واجه 3 أزمات الأولي كانت في مباراة السوبر المصري الشهيرة أمام الزمالك في الإمارات فبراير الماضي، ودون داعي أو مخالفة قررت اللجنة الخماسية بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، المعروف انتمائه للزمالك إيقاف كهربا لمدة 10 مباريات، على الرغم من عدم وجود دليل واحد يُدين كهربا في تلك المباراة.

الأزمة الأخري؛ كانت ومشادته مع محمد الشناوي منذ أشهر قليلة، لتخرج السوشيال ميديا تهاجم اللاعب ولكن بهدف التأثير السلبي على اللاعب من قبل جمهور الزمالك، ولكن كانت إدارة الأهلي سريعة في الرد وقررت إعلاق الملف تمامًا وتوقيع عقوبة مليون جنيه على كهربا.

ثالث أزمات كهربا، كانت مع محمد فضل أثناء مراسم تسليم بطولة الدوري الـ42 للأهلي عقب مباراة طلائع الجيش، حيث حرص عضو اتحاد الكرة على المشادة مع اللاعب ولكن الأهلي تدخل وحل الأزمة التي لم تشهد أي تجاوز من قبل كهربا.

كهربا والثلاثية القاهرة للزمالك
رغم تلك الأزمات، إلا أن كهربا شارك في تحقيق الأهلي للثلاثية والتأهل لكأس العالم للأندية، وذلك بعد الفوز بالدوري والكأس وأفريقيا.

وسجل كهربا هدفًا في فوز الأهلي على طلائع الجيش في نهائي كأس مصر.