أمير توفيق يتوصل لاتفاق رسمي لحسم أولى صفقات الأهلي الشتوية

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 05:36 ص
كتب: شادي يوسف
أمير توفيق
أمير توفيق
يستهدف الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، التعاقد مع رأس حربة أجنبي جديد خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة في ظل تذبذب المستوى الفني لمروان محسن، كما كشفت المواجهات الآخيرة عن احتياج الفريق لمهاجم كبير.

ويبقى هناك استقرار من جانب الجهاز الفني للنادي الأهلي على عدم بقاء الثنائي جونيور أجاي وجيرالدو كوستا خلال الفترة المقبلة لرغبة موسيماني في ضم عناصر أفضل تستطيع أن تصنع الفارق.

وارتفعت في الساعات الماضية، فرص المحترف الكونغولي جاكسون موليكا مهاجم فريق ستاندر لييج البلجيكي للتواجد بالقميص الأحمر في الفترة المقبلة، وهناك دعم قوي من منظومة النادي الأهلي لهذه الصفقة على النحو التالي:

-محمود الخطيب
تشير بعض المصادر إلى أن رئيس الأهلي، لا يفضل الدخول في صفقة سيرينو وذلك لتجنب حدوث أي صدام مع إدارة فريق صن داونز خاصة في ظل العلاقة الجيدة التي تجمعه مع باتريس موتسيبي، والتي ساهمت في تعاقد القلعة الحمراء مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني لتولي القيادة الفنية للفريق في وقت ذهبي ليساهم في تتويج الفريق ببطولة دوري أبطال أفريقيا وكأس مصر.

-لجنة التخطيط
تدعم لجنة التخطيط بالنادي الأهلي صفقة التعاقد مع جاكسون موليكا، على حساب سيرينو، حيث ترى اللجنة برئاسة محسن صالح أن المحترف الكونغولي صغير في السن، ويستطيع أن يضيف الكثير للفريق في السنوات المقبلة، كما من الممكن تسويقه في المستقبل خارجيا.

في حين هناك بعض الملاحظات السلبية بسبب اقتراب الأورجوياني سيرينو من الـ30 عاماً، وهو ما قد يصعب من فرص بيعه مستقبلا، رغم عدم وجود أي خلاف على امكانيات اللاعب الفنية.

-رغبة اللاعب
هناك رغبة قوية من جانب جاكسون موليكا بالتواجد في النادي الأهلي، وذلك منذ أن كان لاعبا في صفوف مازيمبي الكونغولي، ولكن وقفت إدارة فريقه عائقاً أمام اتمام الصفقة، ليقرر الانتقال إلى الدوري البلجيكي خلال الفترة الماضية، رغم أن عرض القلعة الحمراء كان أكبر من الناحية المادية.

جميع العوامل الماضية تدعم النادي الأهلي وتقرب أمير توفيق مدير التعاقدات بشدة من حسم صفقة موليكا خلال الفترة المقبلة، حيث ستكون المفاوضات أسهل مع الفريق البلجيكي، عكس ما حدث في المفاوضات السابقة مع نادي مازيمبي.

اقرأ ايضًا: