بعد غياب..موسيماني يدفع بأهم لاعب في تشكيل مواجهة المقاصة

السبت 12/ديسمبر/2020 - 05:15 م
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
يلتقي المارد الأحمر نظيره المقاصة في الجولة الأولى من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز في تمام الساعة السابعة ونصف مساء الأحد على أرضية ملعب استاد السلام.

كان الأهلي قد حقق لقب الدوري المصري الموسم الماضي برصيد 89 نقطة للمرة الـ42 في تاريخه والخامسة على التوالي.

وأكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي، سلبية تحليل «رابيد تيست» الذي أجراه اللاعبون استعدادًا لمواجهة مصر المقاصة وأجرى لاعبو الأهلي والجهاز الفني تحليل «رابيد تيست»، وفقًا للبروتوكول الطبي الخاص بإجراء مسحات طبية قبل المباريات الرسمية.

وأعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم مواعيد الجولات السبع الأولى لمسابقة الدوري الممتاز موسم 2020-2021.

ويواجه الأهلي نظيره مصر المقاصة يوم الأحد وفي الجولة الثانية، يواجه الأهلي نظيره غزل المحلة، يوم الجمعة 18 ديسمبر في تمام الساعة السابعة والنصف، ولم يتحدد الملعب الذي سيستضيف تلك المباراة حتى الآن.

الجولة الثالثة تم تأجيلها إلى يوم الإثنين 11 يناير بسبب مواجهات الأهلي في دوري الأبطال، حيث يلتقي الأهلي في هذه الجولة مع الاتحاد السكندري على استاد الأهلي بالسلام في تمام الخامسة مساءً.

أما الجولة الرابعة فيلتقي الأهلي مع الزمالك يوم الإثنين 28 ديسمبر في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً، على استاد برج العرب بالإسكندرية.

وفي الجولة الخامسة يلتقي الأهلي مع وادي دجلة يوم الجمعة 1 يناير، على استاد الأهلي بالسلام في تمام السابعة والنصف.

وفي الجولة السادسة يلعب الأهلي مع سيراميكا كليوباترا يوم الجمعة 8 يناير على استاد السويس الجديد في تمام السابعة والنصف.

أما الجولة السابعة فستشهد مواجهة الأهلي أمام الإنتاج الحربي في استاد الأهلي بالسلام، يوم الجمعة 15 يناير في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً.

وستشهد مواجهة مصر المقاصة عودة لاعب من العيار الثقيل لتشكيل النادي الأهلي بعد تعافيه من فيروس كورونا وهو المحترف المالي أليو ديانج والذي يدرك الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بشدة أهمية دوره داخل الفريق.

إضافات فنية كثيرة يحتاجها الأهلي في وجود المالي وايضا في خطة موسيماني وهو ما سوف نكشفه:

-بناء الهجمة

افتقد النادي الأهلي خلال المواجهات الـ3 الصعبة الآخيرة أمام الزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا، والاتحاد السكندري في نصف نهائي كأس مصر، وطلائع الجيش في نهائي كأس مصر، للاعب يمتلك القدرة على بناء الهجمة وظهر تأثير غياب ديانج واضح بشدة في هذا المركز.

-استخلاص الكرات العالية

رغم تحقيق الأهلي للقب الأميرة التاسعة أمام الغريم التقليدي والفوز عليه بنتيجة 2/1، ولكن كان هناك أفضلية كبيرة لنادي الزمالك في السيطرة والاستحواذ على منطقة خط الوسط بشكل كبير، في ظل وجود الثنائي طارق حامد وفرجاني ساسي، وخسر الأهلي كم كبير من الإلتحامات والكرات العالية المشتركة.

-الدور الدفاعي القوي

يتمتع المحترف المالي أليو ديانج بقدرات بدنية عالية تسمح له بشكل مميز في إفساد هجمات المنافسين، بالإضافة إلى تخفيف الضغط على عناصر خط الدفاع بالأهلي من خلال تقليل وصول الهجمات الخطيرة للمنافسين.


اقرأ ايضًا: