سر نيمار في الأسبوع الصاخب الفرنسي

السبت 12/ديسمبر/2020 - 11:28 ص
نيمار
نيمار
لعب البرازيلي نيمار دوراً فاعلاً في الأسبوع الصاخب لباريس سان جرمان الفرنسي الذي توقفت مباراته في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم منتصف الاسبوع بسبب حادثة عنصرية، ثم ساهم أغلى لاعب في العالم بقيادته إلى دور الـ16 أمام اسطنبول باشاك شهير التركي مسجلاً ثلاثية.

بعد يوم من توجيه حكم المباراة الرابع عبارة عنصرية لمساعد مدرب الفريق التركي، استؤنف اللقاء فسجل لاعب برشلونة الاسباني السابق ثلاثية ليقود الفريق إلى الفوز 5-1.

كان نيمار قد سجل هدف الفوز ضد لايبزيج الالماني من ركلة جزاء وثنائية خلال الفوز على مانشستر يونايتد الانجليزي 3-1، ما سمح لفريقه الباريسي بتعويض بدايته السيئة في المسابقة القارية الاولى.

شرح قرار انسحاب فريقه تضامنا مع الفريق التركي الذي تلقى اهانة عنصرية من حكم المباراة الروماني، بانه شيء "يجب أن يحصل لنرى ما إذا كان العام سيتغيّر قليلا".

ركع مع لاعبي الفريقين اثناء عزف نشيد دوري الابطال في اليوم التالي، رافعا قبضته الى السماء، في مشهد يذكر بالاحتجاجات الاميركية في السنوات الاخيرة ودعم حركة "حياة السود مهمة".

في المقابل، كان جمهور سان جرمان فرحا لسماعه يتحدث عن سعادته في العاصمة، بعد اعلان رغبة فاقعة باللعب الموسم المقبل مع زميله السابق في برشلونة النجم الارجنتيني ليونيل ميسي.