بين الخطيب والشيخ مانع آل المكتوم..تفاصيل 3 صفقات من العيار الثقيل

السبت 12/ديسمبر/2020 - 06:19 ص
كتب: شادي يوسف
الشيخ مانع آل المكتوم
الشيخ مانع آل المكتوم
يتمتع النادي الأهلي بشعبية كبيرة في المنطقة العربية، وذلك يسعى الجميع لدعمه ومساندته والوقوف بجانب محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه الفريق بالمرحلة الحالية.

وشهدت الساعات الماضية، قيام الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي نيابة عن مجلس الإدارة بالتعبير عن خالص شكره وإمتنانه لسعادة الشيخ مانع بن خليفة بن سعيد آل مكتوم على تهنئته الرقيقة للنادي الأهلي ومجلس إدارته ولاعبيه وجهازهم الفني والإداري عقب الفوز بدوري أبطال إفريقيا وكأس مصر، وكذا حرصه الشديد على مشاركة النادي وجماهيره هذه المناسبة السعيدة لاسيما وأنه من الشخصيات العاشقة للأهلي منذ زمن طويل، ودائمًا يكون مساندا للنادي في كل المواقف.

ويبقى هناك خلف الكواليس عدد من الأمور الهامة في علاقة الخطيب مع الشيخ مانع بن خليفة، وهذا ما سوف نستعرضه:

-دعم صفقة لابا كودجو
عرض الشيخ مانع بن خليفة بن سعيد آل مكتوم، على مجلس إدارة النادي الأهلي، تمويل جزء من صفقة التوجولي لابا كودجو مهاجم فريق العين الإماراتي وذلك بعد أن ارتبط اللاعب بالانتقال للقلعة الحمراء في الفترة الماضية.

-الدعم في صمت
هناك اتفاقات قوية بين رئيس النادي الأهلي، والشيخ مانع المكتوم على دعم النادي في صمت وعدم التحرك إلا من خلال وجود اتفاق مع الخطيب، بعيدا عن الشو الإعلامي الذي كان يجده الأهلي خلال فترة وجود الرئيس الشرفي السابق، وتدخله في بعض الملفات الهامة لكشفها عبر صفحته على الفيس بوك.

-هل يفعلها؟
يرتبط الشيخ مانع المكتوم بعلاقات قوية في الخليج العربي، وقد يرشح بعض الأسماء من المستثمرين لتمويل المشروعات المتوقفة في الأهلي مثل مشروع استاد الأهلي والمدينة الرياضية، ولكن حتى هذه اللحظة لم يتحرك المجلس الأحمر باتخاذ أي قرارات في هذا السياق.