3 تعديلات يخطط لها موسمياني في تشكيل الأهلي بانطلاقة الدوري

السبت 12/ديسمبر/2020 - 05:19 ص
كتب: شادي يوسف
موسيماني
موسيماني
بجدية شديدة يستعد النادي الأهلي لخوض منافسات مسابقة الدوري الممتاز، ويعيش المارد الأحمر حالة من الاستقرار الكبير في صفوفه وذلك بعد التتويج بالثلاثية،وحصد الأهلي الثلاثية بعد تتويجه بلقب كأس مصر على حساب طلائع الجيش بركلات الترجيح، على ستاد برج العرب بالإسكندرية، وحصد الأهلي بقيادة مديره الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، لقب الدوري المصري، ودوري أبطال أفريقيا، ثم أكمل الثلاثية بالتتويج بالكأس.

أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم مواعيد الجولات السبع الأولى لمسابقة الدوري الممتاز موسم 2020-2021.

ويواجه الأهلي نظيره مصر المقاصة يوم الأحد 13 ديسمبر في الجولة الأولى، على استاد الأهلي بالسلام، في تمام السابعة والنصف.

وفي الجولة الثانية، يواجه الأهلي نظيره غزل المحلة، يوم الجمعة 18 ديسمبر في تمام الساعة السابعة والنصف، ولم يتحدد الملعب الذي سيستضيف تلك المباراة حتى الآن.

الجولة الثالثة تم تأجيلها إلى يوم الإثنين 11 يناير بسبب مواجهات الأهلي في دوري الأبطال، حيث يلتقي الأهلي في هذه الجولة مع الاتحاد السكندري على استاد الأهلي بالسلام في تمام الخامسة مساءً.

أما الجولة الرابعة فيلتقي الأهلي مع الزمالك يوم الإثنين 28 ديسمبر في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً، على استاد برج العرب بالإسكندرية.

وفي الجولة الخامسة يلتقي الأهلي مع وادي دجلة يوم الجمعة 1 يناير، على استاد الأهلي بالسلام في تمام السابعة والنصف.

وفي الجولة السادسة يلعب الأهلي مع سيراميكا كليوباترا يوم الجمعة 8 يناير على استاد السويس الجديد في تمام السابعة والنصف.

أما الجولة السابعة فستشهد مواجهة الأهلي أمام الإنتاج الحربي في استاد الأهلي بالسلام، يوم الجمعة 15 يناير في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً.

نستعرض التعديلات التي يخطط لها موسيماني:

-بقاء بدر بانون
استقر موسيماني على استمرار المحترف المغربي بدر بانون في التشكيل الأساسي خلال الفترة المقبلة، حيث هناك ثقة كبيرة في مستوى اللاعب وامكانياته الفنية خاصة بعد أن تأقلم وانسجم بشكل كبير على الأجواء والظروف وظهر في مواجهة طلائع الجيش بنهائي كأس مصر بشكل مميز.

-عناصر المنتخب الأوليمبي
سيسعى موسيماني للدفع بعناصر المنتخب الأوليمبي والاستفادة من جاهزيتهم الفنية على حساب العناصر الأساسية التي بذلت مجهودًا كبيرًا في الفترة الماضية وتحديدا في المشوار الأفريقي، ويبقى على رأس العناصر التي ستحصل على الفرصة كاملة الرباعي أحمد ياسر ريان وصلاح محسن وناصر ماهر وأكرم توفيق.

-دوافع طاهر وشريف
اتجاه قوي من جانب موسيماني لمنح طاهر محمد طاهر ومحمد شريف الصلاحيات والفرصة كاملة في المرحلة المقبلة، من أجل تحقيق الانسجام بالقميص الأحمر، خاصة في ظل تأثر مستوى أكثر من لاعب في مركز الجناح الأيسر مثل النيجيري جونيور أجاي.